اقليم قلعة السراغنة : حزب العدالة والتنمية يستضيف عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك في لقاء مفتوح مع الساكنة

الوزير

استضافت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بقلعة السراغنة الوزير عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك . من خلال لقاء مفتوح مع الساكنة بساحة بلدية القلعة , اليوم الاحد 05/04/2015 . انطلق هذا اللقاء بترديد النشيد الوطني وتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم . واثر ذلك القى السيد عبد العالي قادة كلمة رحب فيها بالسيد الوزير والحاضرين .مذكرا فيها باهمية هذا اللقاء التواصلي والذي يندرج في اطار برنامج تشاركي والرؤية السياسية للحزب وتبادل وجهات النظر واعتبر ان السياسة فلسفة تقوم على تقافة التعاون مع الغير لبناء وطن ديمقراطي . وبعد ذلك تناول الكلمة السيد بلعيد اعلولال الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية وبرلماني الذي بدوره رحب بالسيد الوزير والحضور ومناضلي ومناضلات الحزب واكد في كلمته الارتجالية انه يؤمن بالاختلاف والتنافس . وبان يتسع صدر الحزب الى الاحتجاج الراقي والحضاري والى النقد البناء .وان المغرب استتناء بفضل الامن والامان بقيادة جلالة الملك .

الجمهور
vfhp واثر ذلك تناول السيد الوزير في مداخلة مطولة الى ان المغرب بقيادة جلالة الملك يعطي النمودج الرائع في البناء الديمقراطي والتكافل الاجتماعي والتنمية الشاملة اقتصاديا واجتماعيا ورياضيا وتقافيا وغيرها .واعتبر قضية المعطلين قضية تشغل بال الحكومة ومن اولوياته .كما اكد على صناعة الخرائط السياسية تعتبر تامر على الاصلاح الديمقراطي .وان حكومة عبد الاله بنكيران عازمة على الاصلاح ببناء انتخابات نزيهة وشفافة والقطع مع الذين يضخوا المنشطات في الحكومة والتلاعب في اللوائح الانتخابية وطالب من الصحافة نشر الحقائق لا التشويش والتخريف . واعتبر بعض المنابر الاعلامية الوطنية بصحافة الاسترزاق تلك التي تكتب على اعراض الناس .واكد السيد الوزير بانه الصحافة المبتزة لن تنال من صمعته . واقر بالاعلام النزيه والشفاف والاقلام الحرة التي تدافع الشان المحلي وان الصحافة الجادة هي شريك في التنمية والاصلاح . واعتبر بان الحزب يعرفه المغاربة ولن تنال منه ايدي الخصوم . رغم الاهات فالمغرب كريم . واكد بان المغرب اصبح مرجعية لجميع الدول بعد الربيع العربي .بتصالح المغرب مع نفسه ومع ابناءه وبفضل التحكيم الملكي في البناء السياسي والديمقراطي , وان الانجاز الكبير للمغرب هو الاصلاح الذي يقوده جلالة الملك ودعا جميع القوى اليسارية والاسلامية ان يراجعوا انفسهم في الاصلاح الذي يقوده الملك واكد بان الاصلاح ضرورة حثمية اولا واخيرا . وان الحكومة عملت على اصلاح منظومة التقاعد والماء والكهرباء وصندوق المقاصة والارامل والفقراء والتجار الصغار والفلاحة الصغار ومنظومة الضرائب واصلاح الادارة والتوظيفات ونظام رميد ونظام تيسير . واكد ما مرة على ان الاصلاح ضرورة حتمية وان الاصلاح امانة ووفاء وان الاصلاح عدل وان الاصلاح تضحية واستمرار وان الاصلاح تعاون وثقة وان الاصلاح رشد وتدرج ومستقبل نصلحه بايدينا وان الحكومة تعول على صبر المغاربة وتطلعاتهم وسوف تنجح في كسب هذا التحدي بدعم من جلالة الملك والشعب المغربي .

المعطلين وبعد ذلك أعطيت الكلمة للمداخلات والنقاشات فانصبت في أغلبها على ماهو اجتماعي وسياسي وقانوني وقد كانت المداخلة عفوية وصادقة وفي إجابته على هذه التساؤلات تطرق الوزير إلى ان الحكومة منصبة على الاصلاح وبان الملفات العالقة سوف يتم حلها . وللاشارة فان هذا اللقاء عرف وقفة احتجاجية سلمية وحضارية لدوار الكورس رفعوا المحتجين من خلالها شعرات تطالب بانصافهم وتعويضهم .وقد حاورهم السيد الوزير ووعدهم برفع ملفهم الى رئيس الحكومة والعمل على انصافهم .وبراحبة صدر كبيرة تقبل السيد الوزير مطالب المعطلين والساكنة . وقد حضر هذا اللقاء نواب الحزب بالبرلمان والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم وبعض ممثلي الأحزاب والعديد من رجال الإعلام والصحافة والمهتمين .

رباح

دوار
2015-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي