اقليم قلعة السراغنة :جمعيات المجتمع المدني تستضيف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني في لقاء مفتوح تحت عنوان المجتمع المدني ودستور2011

الشوباني

استضافت جمعيات المجتمع المدني بإقليم قلعة السراغنة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد الحبيب الشوباني من خلال لقاء بمنتزه المربوح وذلك يومه الأحد 22 مارس تحت شعار المجتمع المدني ودستور 2011 بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني لجمعيات المجتمع المدني الذي أقره جلالة الملك نصره الله في الثالث عشر من مارس من كل سنة. انطلق هذا اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها السيد وعد الله عبدالفتاح. وإثر ذلك ألقى السيد اعمارة بوطيب كلمة باسم جمعيات المجتمع المدني بالقلعة رحب فيها بالسيد الوزير وبالحاضرين مذكرا فيها بأهمية هذا اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه بالإقليم. وبعد ذلك تابع الجميع شريطا قصيرا تطرق إلى تاريخ الجمعيات بالمغرب من ثلاثة عشر دقيقة. وإثر ذلك تناول السيد الوزير في مداخلة مطولة إلى تاريخ الجمعيات معتبرا دستور 2011 أهم وثيقة دستورية تعترف فيها الدولة بجمعيات المجتمع المدني وأقرت بمشروعية تواجدها وتدخلها وكذا الإقرار بالمساهمة في تسيير الشأن المحلي. وعن علاقة حكومته بالجمعيات أكد على أنها علاقة شفافة وتنبني على روح التعاون. وبعد ذلك أعطيت الكلمة للمداخلات والنقاشات فانصبت في أغلبها على ماهو اجتماعي وسياسي وقانوني في علاقته بالجمعية وقد كانت المداخلة عفوية وصادقة وفي إجابته على هذه التساؤلات تطرق الوزير إلى الأوضاع الهشة التي تعيشها الجمعيات في علاقتها مع السلطات. وقد حضر هذا اللقاء بعض نواب الإقليم بالبرلمان والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم وبعض ممثلي الأحزاب والعديد من رجال الإعلام والصحافة والمهتمين.

الحاجة
القديري
محمد
لبيه
2015-03-23 2015-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي