اقليم قلعة السراغنة :المندوب الجديد للصحة يفشل في عمله وقطاع الصحة يتازم بعد مرور عام على تعيينه .

2٬041 مشاهدة

رغم مرور عام على تعيينه في منصبه كمندوب إقليمي لقطاع الصحة باقليم قلعة السراغنة فإن هذا المسؤول لم يستطع تدبير هذا القطاع بالشكل المطلوب، بل زاده تازيما نظرا لغياب التواصل مع الأطباء والممرضين والإداريين وحتى مع المواطنين. فمنذ مجيئه وهو يحاول خلق صراعات واهية مع النقابات ويريد تغليب إحداها على الأخرى مما خلق احتقانا خطيرا وسط قطاع الصحة العمومية، كما أصدرت النقابات بيانات إدانة ضد تصرفات هذا المسؤول والذي بات معزولا ومشلولا أمام الأوضاع المنتكسة لقطاع الصحة بالمستشفى الإقليمي السلامة والذي تردت أوضاعه بشكل خطير وبات من اسوئ المراكز الصحية والسبب ترجعه الأطر الصحية إلى المندوب الإقليمي والذي يفتقر إلى خطة عمل لإنقاذ ما تبقى من هيبة قطاع الصحة بالإقليم أو على الأقل الحفاظ على الإرث الذي خلفه له سابقه في القطاع. إن غياب التواصل مع الاطقم الطبية والتمريضية والإدارية سببه الأول هو سياسة المندوب الفاشلة المتبعة في تدبير القطاع، فمستشفى السلامة وباقي المراكز الصحية باتت شبه مشلولة بسبب سياسته في تدبير قطاع الصحة وازدادت الوضعية سوءاً بعد أن الب هذا المسؤول النقابات ضد بعضها من أجل خلق جو مشحون داخل قطاع الصحة. فهل ستتحرك الجهات الوصية على القطاع من أجل وضع حد لسلوكات وتصرفات هذا المسؤول الإقليمي والتي قد تنفجر بعض فضائحها قريبا ان لم يتم تدارك الأمر؟

received_10208473309487318
2016-04-19 2016-04-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • السملالي محمد

    ان هدا المقال يصدر عن جهة مضللة هدفها هو استمرار الوضع على ماهو عليه لكي تضل المياه الراكضة و النتنة على حالها ولكي يواصل المفسدون الدين كشفوا على حقيقتهم في افسادهم و درهم للتراب على اعين المستغفلين .ولكن هيهات فقد لاح وميض الفرج في الافق و خرج جيل من الاطر الصحية الشابة و المتحمسة لكشف المؤامرة التي تحاك ضد المندوب الاقليمي لا لشيء الا لانه اراد الاشتغال على الملفات الممنوعة و الضرب بيد من حديد على تلك الايادي المفسدة.

  • الطا هري

    السلام. ادا جا*كم فاسق بخبرفتبينو ……كان عليكم بان تكتبو علي الفاسدين الحقيقيين لان السيذ المندوب لانه ارادالصلاح واصبحت مصالحهم في خطر والتاريخ يعد نف
    سه مفعلوه مع مدير المستشفي الاصلاحي فتصدو له بل الرحيل للمفسدين الدين

    الفو زرع الفتنة لتواري علي اخطا هم الجسيمة

    التي لم يحاسبو عليها بعد

  • سلوى الجابري

    ان هذا المقال مع كامل احترامي لمحرريه يفتقر لأساسيات التحليل المنطقي.البيان المشترك للنقابات يساند مسلسل الاصلاح ويعد بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التصدي لهذا الاصلاح الذي لاح في الافق.مجموعة من المكاسب تحققت خلال اقل من سنتين على تولي المندوب منصبه.والنقابات لاتعاني الحمد لله من أية تفرقة والدليل على ذلك بيانها المشترك الذي يبين التلاحم في وجه الفساد برغم اختلاف الانتماءات.البيان اشار الى ان الاقليم يعاني من تراكم سياسات فاشلة تعاقبت على الاقليم وليس العكس.فالمرجو منكم توخي مصداقية التحليل ونشر نص البيان على الاقل قبل الاساءة لأي كان

رشيد الغازي