تابعنا على انستغرام

اقليم قلعة السراغنة:الأسواق الأسبوعية تتحول الى حلبات لمصارعة الأوحال و الأزبال.

تساوت 24
2016-03-25T19:01:22+00:00
الاقليمية
تساوت 2425 مارس 2016
اقليم قلعة السراغنة:الأسواق الأسبوعية تتحول الى حلبات لمصارعة الأوحال و الأزبال.

تتحول الأسواق الأسبوعية باقليم قلعة السراغنة مع كل تهاطل لأمطار الخير الى مستنقعات من الأوحال و برك مائية مليئة بالنفايات و الأزبال مما يعقد مهمة المتسوقين و يلطخ أحذيتهم و ملابسهم و بضائعهم كما يلطخ سمعة المجالس الجماعية المسؤولة عن تلك الأسواق التي تجني سنويا مبالغ مهما من كرائها و لا تلزم مكتريها الذين يحققون بدورهم أرباحا كبيرة بصيانتها, كما لا تلزم الباعة بتجميل و تسقيف أماكنهم و جمع النفايات و الأزبال. لهذا يتوجب على الجميع من سلطات و منتخبين و تجار و مواطنيين التجند للسمو بأوضاع أسواقنا الأسبوعية نحو المزيد من التحضر و التمدن والنظافة و التنظيم كما هو الحال بالأسواق الشعبية  في المدن الكبيرة. فمتى سنطور مرافقنا العمومية و نتحول عمليا نحو التمدن الحقيقي لمحو تلك الصورة السلبية التي تعود بنا للعصور الوسطى و تجعل الأمم المتحضرةتسخرمنا؟!!!

السوق2

مراسلة العطاوية:بواسطة ياسر بن الجيلالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق