تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجية لآباء واولياء تلاميذ مجموعة مدارس “تاولوكلت” بسبب الإقصاء .

عمر نفيسي
2018-02-25T15:20:34+00:00
الجهوية
عمر نفيسي19 ديسمبر 2017
اقليم شيشاوة :  وقفة احتجاجية  لآباء واولياء تلاميذ مجموعة مدارس “تاولوكلت” بسبب الإقصاء .

نظمت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجماعة “تاولوكلت” التابعة لدائرة امتوكة بإقليم شيشاوة , صباح اليوم الاثنين 18 دجنبر2017 , وقفة احتجاجية ضد ما أسموه بالتمييز السلبي بين المؤسسات التربوية العمومية داخل الاقليم ، و كدا الإقصاء المتعمد في حق بعض المؤسسات من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة.
ومثال دلك الوضع المزري والمتردي الذي تعيشه مجموعة مدارس “تاولوكلت” بسبب الاكتظاظ الكبير وبسبب النقص الحاد والغياب الكبير للأطر التربوية.
ونتيجة لدلك، هدد أباء وأولياء التلاميذ بإغلاق باب الحوار في وجه مدير المركزية و باقي المسؤولين بالمديرية الإقليم لوزارة التعليم, كما هددوا بمقاطعة أبنائهم للدراسة وخوض كل أشكال النضال من اجل تحقيق مطلب يعد الأدنى في سبيل تحصيل دراسي جيد , وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص ونبذ كل أشكال التمييز بين مؤسسات الإقليم ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق