تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :وقفة احتجاجية بمدينة إمنتانوت بسبب مقتل فتاتين شقيقتين في حادثة سير

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2413 نوفمبر 2016
اقليم شيشاوة :وقفة احتجاجية بمدينة إمنتانوت  بسبب مقتل فتاتين شقيقتين في حادثة سير

احتجت قبل قليل من مساء اليوم الأحد 13 نونبر، ساكنة حي “إزوران” التي تضامن معها مجموعة من سكان باقي أحياء مدينة امنتانوت، جراء وفاة فتاتين ضحيتا الطريق القاتلة بفعل السرعة المفرطة من لدن مستعملي الطريق عبر سياراتهم وكذا مستعملي الدراجات النارية والمجرورة. وعزا المحتجون ذلك إلى غياب التشوير الملزم بتخفيض السرعة خصوصا أن مدخل حي “ازوران” خاص بالساكنة وأطفال صغار، وطالبوا الجهات المسؤولة  بتحمل المسؤولية.و القيام بالواجب مما جعل هذا المدخل بحي “ازوران” طريق الموت بامتياز نتيجة تهور مستعملي الطريق الذي اعتبره المحتجون إرهابا للنفوس وخطر محدقا بالأطفال مما يستدعي إعادة النظر في المنظومة الأمنية على الطريق. وبالمناسبة ترحم المحتجون على روح الفقيدتين ضحيتا طريق الموت كما أشار إليه المحتجون مرددين شعارات “هدا عار هدا عار أولادنا في خطر”، “علاش جينا اوحتجينا جوج بنات ماتوا لينا”. وفي الأخير طالبوا المسؤولين بشكل استعجالي بتثبيت علامات التشوير  وتطبيق القانون في حق الدراجات النارية خصوصا “تريبورطور” حفاظا على سلامة المارة من مخاطر الطريق ومطالبة الأمنيين بإعمال القانون في حق المخالفين.

بواسطة الحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق