تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : نجاح النسخة الثانية من موسم جماعة المزوضية للتبوريدة بحضور عامل اقليم شيشاوة و جماهير غفيرة ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2418 نوفمبر 2018
اقليم شيشاوة : نجاح النسخة الثانية من موسم جماعة المزوضية للتبوريدة بحضور عامل اقليم شيشاوة و جماهير غفيرة ..

تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد عرفت جماعة المزوضية موسم للتبوريدة تحث شعار ” جميعا من اجل التنمية ” الذي شهد فعالياته في يومه الثاني السبت 17 نونبر الجاري ، الذي نظمته جمعية المزوضية للقنص بشراكة مع جمعية الأمل للفروسية بدوار الحجاج و جماعة المزوضية ، بحضور عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب والوفد المرافق له في شخص الكاتب العام محمد العطياوي ، ورئيس الشؤون الداخلية بالعمالة هشام دحو ، والرئيس المجلس الاقليمي سعيد المهاجري ، ووجد في استقباله كل من قائدة قيادة المزوضية ،ورئيس دائرة شيشاوة ، ورئيس المجلس الجماعي للمزوضية محمد الادريسي ، وقائد قيادة الدرك الملكي بشيشاوة بن عيسى ، وأعضاء المجلس الجماعي و جماهير غفيرة .افتتح الحفل بالنشيد الوطني وبعد
عرض رياضة التايكواندو وفنون الحرب الذي قدمته جمعية التايكواندو بحي النهضة شيشاوة .
تلتها استعراض العديد من سربات الخيل والبارود، والمنتمية لفرق التبوريدة محلية وجهويا و إقليميا بمشاركة .مع نغمات فرق فلكلورية محلية (حمادة – و الغيطة ) .
واعتبر سعيد بودلال، رئيس جمعية المزوضية للقنص ،أن النسخة الثانية من الموسم قد حققت أهدافها المسطرة، والتي أبرز أهمها في تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، و إغناء الموروث الثقافي اللامادي لمنطقة المزوضية، عبر إبراز الأبعاد الرمزية والثقافية المتجدرة للفرس في الهوية الثقافية المحلية من جهة، ولفن التبوريدة كتراث تاريخي أصيل، مشيرا أن الدورة الثانية شكلت فرصة حقيقية لإبراز مختلف المبادرات المواطنة، التي يقوم بها النسيج الجمعوي المغربي في مجال التبوريدة، هذا بالإضافة لتنظيم عدة أنشطة وفقرات متنوعة. منها سباق لجمعية السلوقي ، أمسية فنية بمساهمة فرق فلكلورية محلية ، مبارة تكريمية في كرة القدم ، و توزيع جوائز على الفائزين.
كما تقدم بالشكر الجزيل والعميق الى المجلس الجماعي للمزوضية و على رأسها الرئيس محمد الادريسي و رئيس المجلس الاقليمي عن مساهمتهم المادية و المعنوية للجمعية ، وممثلي السلطات المحلية في شخصها قائدة قيادة المزوضية و رجال الدرك الملكي و الوقاية المدنية و القوات المساعدة على إنجاح هذا الموسم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق