اقليم شيشاوة : مندوبية وزارة الصحة الاقليمية بشيشاوة تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة الترابية للاعزيزة .

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ونصره، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد وفي إطار عملية رعاية 2018-2019 التي أعلنت وزارة الصحة عن انطلاقتها بهدف تعزيز التغطية الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق ، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية و المحلية ، صباح اليوم السبت 19 يناير 2019 ، قافلة طبية متعددة التخصصات بالمركز الصحي القروي بالجماعة الترابية للاعزيزة، التي تبعد عن المستشفى الاقليمي بشيشاوة بحوالي 100 كلم. وخلال هذه القافلة الطبية، تم تقديم 112 استشارة طبية للأطفال، منها172 استشارة طبية متخصصة لرجال والنساء و38 مستفيد من عملية تصحيح البصر.و 14 مستفيذة من النساء الحوامل بالصدى . كما استفادت الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت صحةالأم و الطفل والمحافظة على الصحة العامة، واستفاد المرضى من ساكنة هذه المناطق من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء. وشارك في إنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات المندوبة الاقليمية للصحة نور الهدى تامر والممرض الرئيسي للمستشفى الاقليمي كبور تويجر و عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية. وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية للاعزيزة ، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

2019-01-19 2019-01-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin