اقليم شيشاوة : مجموعة مدارس اهديل تنظم يوما بيئيا من أجل التعبئة لمؤتمر المناخ تحت اشراف المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة..

بإشراف مباشر من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وبشراكة مع المجلس الجماعي جماعة أهديل والائتلاف المغربي من اجل المناخ والتنمية المستدامة وجمعية اريج ، نظمت مجموعة مدارس اهديل بالمدرسة المركزية يوما بيئيا تحت شعار : بيئتي مسؤوليتي . و يدخل هذا النشاط في اطار التعبئة لمؤتمر الاطراف للتغيرات المناخية c22، والذي سينعقد بمراكش من 7 الى 18 نونبر 2016 . وتضمن برنامج اليوم البيئي مسابقات ثقافية وعروض افلام تربوية بيئية و ورشة تدوير النفايات و معرض للمنتوجات المدورة من طرف تلاميذ المؤسسة،بالاضافة الى العدو الريفي و كرة القدم المصغرة بمشاركة مختلف الفرعيات التابعة للمؤسسة( الزوينات و العبابرة والمجاهدية والمكردعين) . وقد عرف اليوم البيئي حضورا مكتفا للاباء واولياء التلاميذ و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة في شخص بشرى الكريبسي والمختار المحاتي، و المجلس الجماعي . وقد كانت نتائج العدو الريفي على الشكل التالي: فئة الاناث: حليمة اسبايبي،ميلودة الكطابي،اسماء سموح ، من المدرسة المركزية.أما بخصوص الذكور فقد كانت النتائج على الشكل التالي:المرتبة الاولى الحسين فكار وحدة لمكردعين،المرتبة الثانية يونس مساعد وحدة الزوينات،المرتبة الثالثة: يوسف جغلول المركزية. فيما تاهل الى المباراة النهائية لكرة القدم المصغرة كل من فريق الزوينات بعض انتصاره على المدرسة المركزية بثلاثة اهداف لواحد وفي نصف النهاية الثانية تاهل فريق المكردعين بعد انتصاره على فريق المجاهدية بهدف لصفر. اما المباراة النهائية فقد الت لفريق المكردعين من خلال الضربات الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل خلال الوقت القانوني . اما بخصوص المسابقة الثقافية فقد تفوق فيها فريق المكردعين، وفي اخر التظاهرة الرياضية و الثقافية و البيئية و الفنية وزعت الجوائز على جميع الفائزين. received_199386050501098

2016-11-03 2016-11-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin