اقليم شيشاوة : لقاء تواصلي إقليمي للمديرية الاقليمية لتعليم بشيشاوة مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإقليم حول الدخول المدرسي 2019/2018 .

عقدت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بشيشاوة بعد زوال اليوم الخميس 4 اكتوبر 2018 ، لقاء تواصليا مع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بإقليم شيشاوة. هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد بوجمعة بونان المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالاقليم بحضور رؤساء الأقسام، استمع المشاركون فيه لعرض حول أهم الإجراءات التنظيمية والعملية التي أعدتها المديرية لإنجاح الدخول المدرسي18/19، والمستجدات التي عرفها القطاع، وتدابير الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وما تضمنه من مشاريع هامة شرعت المديرية في تنزيلها أبرزها مشروع تعميم التعليم الاولي بالمدارس الابتدائية باعتباره أولوية بالنسبة للمؤسسات التعليمية وركيزة أساسية من ركائز العمل التربوي. خلال هذا اللقاء تم التأكيد على أهمية تضافر جهود كل الفاعلين والشركاء لدعم المؤسسة التعليمية ، من أجل كسب رهان دخول مدرسي سلس ومميز و دور جمعيات الآباء في الإسهام الفعال في إنجاح الدخول المدرسي، باعتبارها شريكا فعالا ومتدخلا هاما، يعول عليه كثيرا في النهوض بالحياة المدرسية ، وتجويد العمل التربوي. كما كان هذا اللقاء التواصلي فرصة طرح فيها المشاركون آراءهم حول الإكراهات والصعوبات التي تواجه جمعيات آباء وأمهات التلاميذ، وطموحاتهم إلى الإسهام الفعال في تطوير المنظومة التعليمية ، والاستجابة لانتظارات التلاميذ وأسرهم والهيئة التعليمية التربوية، مؤكدين على أهمية التشارك في التدبير والانفتاح والتواصل الإيجابي المثمر بين مكونات المجتمع المدرسي وكل الفاعلين لأجل تحقيق إقلاع تربوي بالاقليم . ويهدف اللقاء إلى اطلاع جمعيات الآباء والأولياء باعتبارها شريكا أساسيا في تدبير المنظومة التربوية على جميع مستجدات الدخول المدرسي الجديد، وتقاسم معطيات المشاريع الجديدة المزمع تنزيلها على مستوى المؤسسات التعليمية وتبادل التجارب والخبرات في كل ما من شانه الرقي بجودة التعليم وتحقيق التعبئة المجتمعية الشاملة من اجل الانخراط الفعلي في دعم جهود الفاعلين التربويين والإداريين بالإقليم خدمة للمدرسة المغربية الحديثة.

2018-10-04 2018-10-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin