تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : لقاءات تواصلية واجتماعات مكثفة لمسؤولي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة مع مختلف الفاعلين بمناسبة الدخول المدرسي 2019 – 2020 .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2414 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : لقاءات تواصلية واجتماعات مكثفة لمسؤولي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة مع مختلف الفاعلين بمناسبة الدخول المدرسي 2019 – 2020 .

بعد سلسلة لقاءات واجتماعات تحضيرية عقدها عبد الرحمان الكمري المدير الإقليمي بشيشاوة منذ نهاية شهر غشت المنصرم وبداية شتنبر الجاري مع رؤساء المصالح والمفتشين  ومستشاري التوجيه ومديري المؤسسات العمومية الابتدائية والثانوية تواصلت اللقاءات التواصلية مع كافة المتدخلين والشركاء في المنظومة التربوية، باجتماعين تنسيقيين وتواصليين حول تحضير الدخول المدرسي عقدهما المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة ، اللقاء الأول مع ممثلي المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والثاني مع رؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم.
هذه اللقاءات كانت مناسبة نوه فيها المدير الإقليمي ورؤساء المصالح بانخراط الشركاء في إنجاح الدخول المدرسي الجاري، باعتبارهم قوة اقتراحية لتدبير قضايا التربية والتكوين بالإقليم.
في هذا السياق قدم المدير الإقليمي عرضا مفصلا حول الدخول المدرسي تطرق فيه إلى مضامين القانون الإطار 17_51 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي حيث تم التأكيد على الأدوار الوظيفية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ باعتبارهم شريكا أساسيا للمنظومة التربوية، وللنقابات التعليمية.
كما تم التطرق إلى الإجراءات والتدابير المتخذة لتحضير الدخول المدرسي 2019- 2020 على مستوى العرض المدرسي، وتأهيل بنيات الاستقبال، والتدبير الأمثل للموارد البشرية، فضلا عن النهوض بالتعليم الأولي والدعم الاجتماعي والتربية غير النظامية والتربية الدامجة بالإضافة إلى  توسيع المسالك الدولية والمسارات المهنية.
وخلال العرض ذاته تم التركيز على مجالات تدخل الشركاء وخاصة التعليم الأولي والنقل المدرسي والدعم الاجتماعي.
اللقاءات كانت مناسبة نوه فيها الجميع بمجهودات المديرية للارتقاء بالمنظومة التربوية بالإقليم فضلا عن تجميع المقترحات لتجويد العرض التربوي والخدمات المقدمة، سعيا نحو الجودة المنشودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق