اقليم شيشاوة : لأجل إيصال صوتهم إلى المسؤولين .. يحتج سكان دواوير جبلية بجماعة ادويران أمام مقر العمالة مستنكرين الإقصاء والتهميش .

482 مشاهدة

بعد قليل من صباح اليوم الاثنين 12 فبراير 2018  يحتج امام مقر عمالة إقليم شيشاوة كل من سكان دواوير ادوز ، افوزار ، ايت واكريان ، تادارت ، وإغزر ، اوراكن بجماعة ادويران  ،موجهين نداء استغاثة لفك العزلة و الحصار الذي طالهم من التساقطات الثلجية  حيث أنها تراكمت بكميات غير مسبوقة ،و التي لم يعرف المغرب مثلها منذ عشرات السنين. كما يطالبون  بفك  هذه العزلة التي  رفض رئيس الجماعة فكها عنهم رغم توفر الجماعة على جرافات. وفي تصريح لجريدة ” تساوت24″ أحد المحتجين أن مريضا نقلوه عبر ” ميسان” على اكتافهم مسافة 15 كيلومتر نحو المستشفى العسكري بجماعة لالة اعزيزة من اجل التطبيب قبل ان يتم تحويله الى أحد مستشفيات مراكش.و أضاف أن معاناة السكان بالمناطق الجبلية بعد التساقطات الثلجية في موسم الأمطار تعزلهم عن العالم الخارجي، إذ يظلون فترات زمنية محاصرين في منازلهم الواطئة لا يستطيعون الولوج إلى الأسواق ولا المستوصفات الطبية القريبة من التجمعات السكانية، بل يحرم أبناؤهم من الدراسة ما يساهم في ارتفاع وتيرة الهدر المدرسي في المناطق الجبلية.

2018-02-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin