اقليم شيشاوة : في زيارته التواصلية المجلس العلمي المحلي الاقليمي قام بزيارة لمراكز التأطير بجماعة تمزكدوين و جماعة تمليلت .

استمرارا للزيارات التواصلية التي يقوم بها المجلس العلمي المحلي لاقليم شيشاوة ، لمراكز التأطير وفقا لبرنامج تأهيل أئمة المساجد في إطار خطة ميثاق العلماء قام السيد رئيس المجلس العلمي المحلي  بزيارة تفقدية لمركز التأطير بالمسجد المركزي تمزكدوين بجماعة تمزكدوين دائرة ايمينتانوت وبمسجد تزيظرا بجماعة تمليلت دائرة امتوكةصباح اليوم السبت 02 مارس 2019 .وقد ألقى السيد رئيس المجلس العلمي بالمناسبة كلمة حث فيها السادة الأئمة على ضرورة الالتزام بالثوابت الدينية للأمة المغربية ( العقيدة الأشعرية -المذهب المالكي- التصوف السني – إمارة المؤمنين) ، وتوعيتهم بالإطار الشرعي لعملهم وما ينبغي أن يتصف به الإمام من مؤهلات أخلاقية وعلمية وتواصل مستمر مع السادة العلماء والمؤسسة العلمية الحاضنة لهم.

وقد أشاد السيد العالم المؤطر والمشرف على اللقاء بهذه الزيارة المباركة الميمونة. كما لقيت هذه الزيارة تجاوبا واستحسانا كبيرين من طرف السادة الأئمة الذين عبروا عن فرحهم واستبشارهم بقدوم السيد الرئيس مرددين إنشادات جماعية لقصيدتي البردة والهمزية آملين من العلي القدير التوفيق والنجاج للسيد الرئيس في كل ما يحاول ويناول إنه ولي ذلك والقادر عليه . مباشرة قام رئيس المجلس العلمي المحلي في نفس صباح اليوم بزيارة تفقدية لمركز التأطير بمسجد جمعة تزيظرا بجماعة تمليلت دائرة امتوكة ، وقد ألقى فيها نفس الكلمة بالمناسبة حث فيها السادة الأئمة على ضرورة الالتزام بالثوابت الدينية للأمة المغربية ( العقيدة الأشعرية -المذهب المالكي- التصوف السني – إمارة المؤمنين) ، وتوعيتهم بالإطار الشرعي لعملهم وما ينبغي أن يتصف به الإمام من مؤهلات أخلاقية وعلمية وتواصل مستمر مع السادة العلماء والمؤسسة العلمية الحاضنة لهم. كما لقيت هذه الزيارة تجاوبا واستحسانا كبيرين من طرف السادة الأئمة بجماعة تمليلت دائرة متوكة آملين من العلي القدير التوفيق والسداد للسيد الرئيس في كل ما يحاول ويناول إنه ولي ذلك والقادر عليه .

2019-03-02 2019-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin