اقليم شيشاوة : عضو الفريق الاستقلالي الوحدة و التعادلية بمجلس النواب والنائب البرلماني عبد الغني جناح يطالب والي جهة مراكش اسفي بربط دائرة مجاط بمراكش عبر خط للنقل العمومي .

426 مشاهدة

النقل العمومي في دائرة مجاط معضلة حقيقية يتجرّع مرارتها كل يوم مئات من المواطنين الذين يضطرون للتنقل عبر النقل السري وسيارات الأجرة الكبيرة ، وغالبا غياب النقل خاصة اتناء المناسبات الدينية ( عيد الفطر وعيد الاضحى والدخول المدرسي ) ، حيث يسود في اوساط المسافرين والمسافرات كل مناسبة ، سخط وغليان طول مدة الانتظار التي تتجاوز مدة السفر . هذا ما قام به النائب البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح في رسالة موجهة الى والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش قسي لحلو ، يطالب فيها بربط دائرة مجاط بمراكش عبر خط النقل العمومي ، بعد أن سبق له أن راسل هذه الجهة المعنية سنة 2013 بهذا الخصوص. وأضاف ذات المتحدث أن الساكنة بالجماعات المحلية مزوضة، مجاط و فروكة يصطدمون اتناء المنسابات بارتفاع صاروخي في أسعار تذاكر سيارة الأجرة الكبيرة التي بلغت 70 درهما . والتمس البرلماني من الجهات المعنية المختصة الأخد بعين الاعتبار ظروف ومعاناة المواطنات والمواطنين مع وسائل النقل عبر تفعيل الخط الطرقي المذكور، كاشفا بأن شركة “ألزا” أبدت كامل استعدادها لإنشاء هذا الخط بعد أن قامت بدراسة شمولية بمعية خبراء في المجال .

2019-06-10 2019-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin