تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة: عامل الاقليم في لقاء تواصلي مع ساكنة قبيلة تكنة الرقيبات جماعة مجاط .

عمر نفيسي
2018-02-25T15:17:13+00:00
الجهوية
عمر نفيسي29 ديسمبر 2017
اقليم شيشاوة: عامل الاقليم في لقاء تواصلي مع ساكنة قبيلة تكنة الرقيبات جماعة مجاط  .

عقدعامل إقليم شيشاوة صباح اليوم الجمعة 29 دجنبر 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة ،لقاءا تواصليا مع جمعية احفاد قبيلة تكنة لدفاع عن القضية الوطنية و بعض من ساكنة القبيلة بمعية مستشار الدائرة 10 بجماعة الترابية مجاط ،بحضور رئيس المجلس الاقليمي ، والكاتب العام للعمالة ، ونائب الاول لرئيس المجلس الجماعي لمجاط ، ورئيس الدائرة وقائد قيادة مجاط و روؤساء المصالح الخارجية خصص لمناقشة الوضعية التنوية المتدنية بالجماعة وبالاخص دواوير قبيلة تكنة و آفاق تعزيز دينامية نموها و التنسيق مع كل المتدخلين وفق مقاربة تشاركية مجالية و الحد من الفوارق الإجتماعية.
و من خلال هذا اللقاء التواصلي مع الجمعية التابع للجماعة إستمع السيد العامل الى مطالبهم الإجتماعية المشروعة و التي عرفت مناقشة فعالة و بناءة من جميع الأطرفة خصوصا . و أنه تم تحضير مسودة جمعت فيها جميع مطالب الساكنة،بعد ذلك تمت مجموعة من التدخلات لساكنة المحلية لقبيلة تكنة بجماعة مجاط ،طرح ممثليها العديد من المشاكل و النقط التي تتخبط فيها الساكنة،همت البنيات التحتية كالطرق لفك العزلة والماء والكهرباء والصحة والتعليم
وركز العامل عبد المجيد الكاملي خلال كلمته الى دواعي عقد هذا اللقاء التواصلي و الذي يدخل ضمن اللقاءات التواصلية التي يعقدها المجالس المنتخبة و الجمعيات و الساكنة المحلية من أجل إشراكهم في التنمية المحلية و الرقي بها الى العيش الكريم،و أكد حرصه الشديد على خدمة الصالح العام بكل واقع(بابي مفتوح لحل المشاكل ) .ودعى الحضور العمل على الا ما رحم ربي من قوله تعالى ” إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ” مشيرا بها الى الصراعات السياسية ..
ووعد الساكنة بأن مشاكل الطرق ،الماء ،الكهرباء، التعليم ،الصحة ، سيتم حلها في الوقت القريب العاجل أو مطلع السنة المقبلة، وهي مبرمجة في برنامج الفوارق المجالية و الترابية الذي يسهر عليه صاحب الجلالة نصره الله،وكذا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،و صندوق التنمية القروية،والمجلس الاقليمي والجهة . حيث سوف تشمل برمجة البريك ( الكهرباء) بجماعة مجاط 8 دواوير منها 6 من قبيلة التكنة ، اضافة (الشطوات ) للماء الصالح للشرب كل من الغابات ودوار علي سالم ودوار برغوت و 3طرق لفك العزلة بالمنطقة في طور الانجاز .كما قدمت الجمعية ببطاقة تقنية سابقا وتم ادراجها في الاجتماع السابق والحالي ،وكشفت عن جميع المشاكل التي تصادفهم مع الجماعة سبب عدم التواصل وفتح الحوار وحل المشاكل العالقة لسنوات ..
كما نوهت وشكرت الجمعية في ممثلها رئيس الجمعية لمجهودات الجبارة التي يقوم بها العامل في تكريس روح الدستور الجديد الذي توج بها ملكنا الهمام عشيرته الزاهرة والذي ينص على المقاربة التشاركية مع المجتمع المدني من خلال عقد اجتماعات ولقاءات تواصلية مع الفاعلين الجمعويين بما في ذلك جمعيتهم لتدارس وبحث مشاكل الساكنة بالاقليم وبالاخص قبيلة التكنة والرقيبات جماعة مجاط وحلها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق