اقليم شيشاوة :عامل الاقليم عبد المجيد الكاملي ترأس الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر عمالة شيشاوة

انعقد يوم الجمعة 30 يونيو 2017 بمقر عمالة إقليم شيشاوة الدورة العادية برسم 2017 للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية ،ترأسه عامل الإقليم ، ورئيس الغرفة  ، وحضره رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة  ، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة و المديرين الجهوي والإقليمي وأعضاء الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية ، وممثلي الادارات المحلية ، وبعض فعليات المجتمع الحرفي من مختلف اقليم الجهة .

وبعد التأكد من النصاب القانوني للدورة ، القى رئيس الغرفة كلمته ،أكد من خلالها الدور الذي تلعبه هذه الجمعية معتبرا إياه محطة هامة في مسار تطور ونهضة الاقليم والجهة عامة ، وتوجه حاسم لتطوير وتحديث هياكل الاقليم والجهة والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والرفع من مستوى الاستثمار والمشاركة في إقامة وإنجاز المشاريع الكبرى وتقوية جاذبية الجهة . تلتها كلمة عامل اقليم شيشاوة  ،  أكد فيها على المكانة المهمة التي يليها صاحب الجلالة لقطاع الصناعة التقليدية معربا عن دعمه المتواصل للقطاع بربوع المملكة ،كما حدر فيها من التراجعات التي يعاني منها القطاع وخاصة في الشق الاجتماعي من الاستراتيجية الوطنية لرؤية الصناعة التقليدية ،كما دعى إلى ايجاد الحلول المناسبة لاشكالية وضعف ميزانيات غرف الصناعة التقليدية بالجهة والاقليم خاصة ، وقطاع الصناعة التقليدية عامة .وركز بالاخص على الاهتمام والدعم لأقليم شيشاوة ..

وقد خصصت هذه الدورة لمناقشة والمصادقة على اربع نقط التالية : 1) عرض حول قطاع الصناعة التقليدية باقليم شيشاوة (المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش ) 2) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الغرفة والمجلس الجماعي لمجاط . 3) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين الغرفة وبعض غرف الصناعة تلتقليدية الوطنية . 4)مختلفات ….. وتم عرض حول قطاع الصناعة التقليدية باقليم شيشاوة قدمه المدير الجهوي للصناعةالتقليدية بالنيابة بمراكش . وبعد نقاش مستضيف  اتسم بالوعي والمسؤولية  حيث تم التطرق لقضايا مختلفة تستأثر باهتمام بالغ لدى الصناع والحرفيين والمشاكل التي يتخبطها بعض الصناع ، كما جاء في تذخل احمد واهروش عن جماعة مزوضة ،وذلك بتعزيز البنيات التحتية وتحسين جودة المنتوج ودخل الصناع ، وبذل الجهود والنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالاقليم وبجهة مراكش اسفي ، وبتكتيف التعاون بين مختلف المتدخلين لما فيه مصلحة الصناعة والصناع والاهتمام خاصة بالجانب الاجتماعي . وفي الاخير بعد المناقشة تمث المصادقة على جميع النقاط المدرجة في جدول الاعمال . وفي الختام تم تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده …

2017-06-30 2017-06-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin