تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي اشرف على افتتاح معرض المنتوجات المحلية بشيشاوة

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2418 مايو 2017
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي اشرف على  افتتاح  معرض المنتوجات المحلية بشيشاوة

اشرف السيد عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي رفقة الكاتب العام للعمالة  ورئيس المجلس الاقليمي،و النائب البرلماني  ،و رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة  ، و ورؤساء المصالح الخارجية مدنية وعسكرية و نواب ومستشارين المجلس البلدي و الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية و مجموعة من الفلاحين. على انطلاق فعاليات المعرض على مدى ثلاثة ايام من 18 ماي الى غاية20منه. وقد اقيم هذا الحفل الافتتاحي وسط استعراض للفلكلور الجبلي و اهل الرمى الحرارشة المحلي . و اعطى عامل الاقليم  انطلاقة افتتاح المعرض الاقليمي . الذي يحتوي  على مجموعة من الاروقة من مختلف المنتوجات المحلية و الجهوية من اعشاب طبية و عطرية و فواكه جافة و زيوت و الزيتون وعسل وزرابي تقليدية وفخارة ومغروسات ،وصناعات يدوية تختلف باختلاف الوانها و انواعها . بالإضافة الى مكان لتقديم العروض و الورشات التوجيهية و التحسيسية التي تصب في تقوية قدرات الفلاحين المحلين و خصوصا اصحاب التعاونيات و الجمعيات الفلاحية والصناعةالتقليدية ، في جو يطبعه التنظيم المحكم للأروقة .
وقد جاب السيد عامل صاحب الجلالة والوفد المرافق له، مرافق معرض المنتوجات المحلية المكونة من عدة جمعيات و تعاونيات التى قدم مسؤوليها شروحات وتوضيحات دقيقة عن منتوجاتهم. وكانت هده الجمعيات و التعاونيات قد استفادت من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لموسم السنة الماضية، والتي استطاعت بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين النهوض بأوضاع العنصر البشري عن طريق برامج هادفة غالبيتها تعني بتطوير منتوجات كانت وإلى وقت قريب تعتبر بدائية تستعمل بطرق عشوائية كتربية النحل واللائحة طويلة.
و بمناسبة مرور 12 سنة من العطاء اللامحدود للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، نظمت في اول نسختها بشراكة مع المجلس الاقليمي و الجماعة الحضرية لشيشاوة ومندوبية الصناعة التقليدية والتعاونية الفلاحية اسفار ايت امحند لتربية النحل ، معرضا للمنتوجات المحلية بالساحة المجاورة للقاعة المغطاة بمركز شيشاوة تحت شعار”المنتجات المحلية رافعةللاقتصادالتضامني” .
في إشارة إلى أن ابداعات الجمعيات و منتوجاتها التي سيكون لها وقع كبير على المنطقة ، خصوصا وان المنتوجات مستوحاة من وحي الطبيعة  بعيدة جدا عن المنتوجات المهجنة و المواد الحافظة.

received 292807477825621 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق