تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يعطي انطلاقة برنامج التعليم الأولي بالوسط القروي بجماعة انفيفة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2427 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يعطي انطلاقة برنامج التعليم الأولي بالوسط القروي بجماعة انفيفة .

يعتبر التعليم الأولي دعامة أساسية للطفل من أجل الإستئناس بالجو التربوي أولا لكي يندمج بشكل سلس مع الجو العام للمدرسة وهو يلجها بشكل رسمي. وإنطلاقا من الأهمية التي يكتسيها التعليم الأولي ، اعطى عامل اقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب الأهمية الكبيرة لتفعيل كل برامجه ومكونات منهجيته العامة، وهكذا تم إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج التعليم الأولي صباح اليوم الجمعة 27 شتنبر 2019 ، وذلك بفضاء الام والطفل بالجماعة الترابية انفيفة بدائرة ايمنتانوت ، وتم  بحضور مختلف المسؤولين بإقليم شيشاوة والشركاء المساهمين في دعم هذا البرنامج وفي مقدمتهم مديرية التعليم والمصلحة المشرفة على البرنامج العام للتنمية البشرية بعمالة شيشاوة . وهكذا حث عامل الإقليم المشرفين المباشرين على البرنامج العام للتعليم الأولي بتسريع وتيرة تنفيذ كل مراحله بأمل أن يتم تحقيق كل الأهداف المرسومة له بشكل فعال ومثمر.
من جهة أخرى فإن الإحصائيات المرتبطة بالتعليم الأولي بإقليم شيشاوة تبقى جد مشجعة، وهي تشمل حوالي 25 فضاء بالوسط القروي باقليم شيشاوة ، بتكلفة 6,775,000 درهم ، وتشمل بالطبع صنفي الذكور والإناث.
وإن دعم برنامج التنمية البشرية يبقى ركيزة أساسية لإنجاحه، وتأكد ذلك من خلال النسبة العالية من الأطفال المستفيدة من البرنامج العام للتعليم الأولي بكل تراب إقليم شيشاوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق