اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يتفقد أوراش تنموية بامنتانوت وجبال اروهالن ويعطي تعليماته لتهيئة الطريق الإقليمية 2032 .

626 مشاهدة

في إطار التتبع الميداني للأوراش التنموية والوقوف على مستوى تقدم أشغالها، قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة زوال يوم امس السبت 22 يونيو 2019 ، رفقة رئيس المجلس الإقليمي السعيد المهاجري وممثلي المصالح الخارجية والتقنية بالعمالة، بزيارة تفقدية لمجموعة من الاوراش تنموية بجماعة ايمنتانوت وجماعة اروهالن . واستهلت هذه الزيارة بجماعة امنتانوت، حيث زار بمعية الدكتور العمراني المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورش بناء المستشفى المحلي لامنتانوت، والذي بلغت نسبة اشغال الشطر الأول حوالي 90 %، في انتظار تحويل الاعتمادات الخاصة لانطلاق الاشغال بالشطر الثاني، اما بخصوص الشطر الثالث لهذا الورش فقد أكد مسؤول الصحة انه يوجد في مرحلة الدراسة لدى المصالح المركزية.كما زار العامل الاقليمي والوفد المرافق له بحضور الحسين أمدجار رئيس جماعة امنتانوت ورش تهيئة الملعب البلدي لامنتانوت، الممول من مالية المجلس الاقليمي والمديرية العامة للجماعات المحلية، وكذا ورش تهيئة مدخل امنتانوت في اتجاه مجاط. وبجماعة اروهالن عاين المسؤول الاقليمي الأول بحضور ايت العسري رئيس المجلس الجماعي لإروهالن، الطريق الإقليمية رقم 2032 الرابطة بين مقر جماعة إروهالن ودوار إكنتار مرورا بمنطقة تماروت، وجرى الاتفاق على مستوى نفس الطريق مع المندوب الإقليمي للتجهيز على تهيئة الطريق الإقليمية 2032 قصد تسهيل عملية تنقل الزوار المقرر تنقلهم إلى منطقة تماروت خلال موسم سيدي احمد أوناصر الذي سينظم خلال شهر غشت المقبل بنفس المنطقة. وفي السياق ذاته أعطى عامل الإقليم لمدير التجهيز تعليماته الإسراع بإنجاز مشروع هذه الطريق لما تكتسيه من أهمية كبيرة في الربط بين مجموعة من الدواوير التابعة لجماعات إروهالن وسيدي غانم، في سياق فتح الجماعات الترابية على بعضها البعض. وانهى الوفد العاملي زيارته، بتفقد المركز الإجتماعي المتواجد بدوار زاوية تماروت المنجز في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث التقى بالمتدربات والمؤطرات الموجودات بالمركز وأكد لهن حرصه التام على مساعدتهن قصد ضمان السير الجيد لهذا المركز الاجتماعي بتنسيق مع المصالح المختصة والسلطات المحلية.

2019-06-23 2019-06-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin