تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يواصل الحرب على أزمة العطش ، ويعطي انطلاقة حفر بئر بسيدي المختار .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2415 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يواصل الحرب على أزمة العطش ، ويعطي انطلاقة حفر بئر بسيدي المختار .

بعد الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب في بعض أحياء جماعتي ايمنتانوت وسيدي المختار التابعتين لعمالة إقليم شيشاوة، وخصوصا خلال أيام عيد الأضحى، والتي كانت سببا في إثارة غضب الساكنة، تحرك عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب في اتجاه إيجاد الحلول الدائمة لهذه الإشكالية.
فقد حل عامل الإقليم، اليوم السبت 14 شتنبر 2019 ، بدوار الكوايات بجماعة سيدي المختار، مرفوقا برئيس دائرة شيشاوة ورئيس المجلس الجماعي، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وبعض رؤساء المصالح الداخلية بعمالة الإقليم، حيث أعطى انطلاقة الأشغال بمشروع حفر ثقب مائي سيتم تجهيزه بكافة المعدات اللازمة لرفع وتقوية مستوى صبيب الماء الصالح للشرب الموجه لساكنة جماعة سيدي المختار التي تقارب الثلاثين ألف نسمة، وحسب البطاقة التقنية للمشروع فالظرف الزمني للاشغال لن يتجاوز الستة أشهر.
وعلى مستوى جماعة ايمنتانوت، تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإقليمية مدركة لخطورة الإشكالية ، لذلك فقد تم الشروع في بناء أكبر خزان مائي على صعيد الإقليم ،حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الخزان حوالي 1500 م3، بتمويل من البنك الألماني للتنمية، وينتظر الانتهاء من بناءه مع حلول السنة المقبلة، ويندرج في إطار المشاريع المهيكلة والمتكاملة لربط مركز امنتانوت وبعض الجماعات الترابية بالماء الصالح للشرب عبر سد ابي العباس السبتي.
وجدير بالذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 12 مليون درهم كتكلفة اجمالية، ويتضمن الى جانب الخزان بناء محطتي ضخ لتقوية الصبيب والتغلب على المشاكل الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق