تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يشرف على حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي 2019/2018 بمقر العمالة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2412 يوليو 2019
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يشرف على حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي 2019/2018 بمقر العمالة .

تخليدا لذكرى العشرين تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده على عرش اسلافه الميامين، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة ، بتعاون مع عمالة شيشاوة و بشراكة مع المجلس الاقليمي لشيشاوة ، عصر اليوم الخميس 11 يوليوز 2019 بمقر عمالة شيشاوة ، حفل التميز الختامي بمناسبة نهاية السنة الدراسية 2018/2019، بعد موسم دراسي حافل بالجد والمثابرة، وعلى إثر حصول مجموعة من التلاميذ على نتائج متميزة، تشجيعا لهم على تميزهم، وتكريما لهم على مثابرتهم. وذلك تحث شعار ” التميز آلية لترسيخ قيم المواطنة “.
وقد تميز الحفل بحضور الوفد الرسمي ترأسه السيد عامل الإقليم بوعبيد الكراب ، وشمل الكاتب العام للعمالة محمد العطياوي ، وباشا المدينة احمد الشاشي و رؤساء المصالح الخارجية الأمنية والمدنية ، والنواب البرلمانين ،ورئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري ورئيس المجلس الجماعي احمد هلال ، وبعض رؤساء الجماعات بالاقليم ، ومدراء المؤسسات التعليمية ، وهيأة التفتيش ونساء ورجال التعليم ، وممثلي المجتمع المدني وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ .
الحفل التميز تميز بحضور بكل شيئ بالحضور الوازن والتنظيم المحكم ، وبدا باستقبال الضيوف ، تم ايات بينات من الذكر الحكيم ،والنشيد الوطني على نغمات جوق جمعية شباب لشباب ،تلتها كلمة المدير الاقليمي عبد الرحمان الكمري قدم عرض حصيلة الموسم الدراسي 2018/2019، تناول نتائج الامتحانات الإشهادية قبل التطرق إلى العوامل التي ساعدت على الرفع من مستوى التحصيل الذي عكسته النتائج ونسبة التميز في مختلف المستويات والأسلاك بدقة متناهية مذيلة باحصائيات وارقام ونسب مضبوطة، وعقد مقارنة مع نتائج السنة الماضية حيث تأكد ان النتائج المحصل عليها هذه السنة 2019 تجاوزت بكثير النسب المحصل عليها السنة الماضية ، معتبرا ان هذا النجاح هو حصيلة لمخطط المديرية الاقليمية الذي يروم تجويد العمل التعليمي والنزول الى الميدان لتدليل كل الصعاب لمساعدة التلميذ على التفوق ، واكد المدير الاقليمي ان هذا النجاح هو تمرة جهود متظافرة تبذلها نساء ورجال التعليم من اساتذات ، واساتذة ، وهيئة الادارة التربوية والمفتشين ، وامهات واباء واولياء التلاميذ ، وكشف المدير الاقليمي ان ترتيب المديرية لشيشاوة الاولى جهويا بنسبة النجاح .
كما تقدم المدير الاقليمي بالشكر الخالص لكل من ساهم في انجاح استحقاقات 2019 ، وعلى رأسهم عامل الاقليم ، كما تمن المجهودات الكبيرة التي قامت وتقوم بها السلطة المحلية ( الامن الوطني ، الدرك الملكي ، القوات المساعدة ، الوقاية المدنية ) لضمان اجراء الامتحانات الاشهادية في احسن الظروف، واشاد بالمناسبة بتضحيات نساء ورجال التعليم من اطر تربوية وادارية العاملة بالمؤسسات التعليمية ، هيئة المراقبة التربوية ، واطر وموظفي مصالح النيابة الاقليمية .وبعد كلمة المدير تلتها كلمة المجلس الاقليمي لشيشاوة القاها حميذ امداح النائب التاني لرئيس المجلس الذي نوه بالمجهودات والحصيلة التي حصلها عليها التلاميذ من جميع المستويات الدراسية.كما أكد أن المجلس الاقليمي يسعى في تنظيم هذا الحفل إلى تحفيز التلاميذ على مزيد من الاجتهاد والعطاء في مختلف المستويات والتوجهات الدراسية.
خاصة الرفع من حجم الدعم الاجتماعي وتوسيع قاعدة المستفيدين و تأهيل المؤسسات التعليمية وتعزيز بنيتها التحتية، ودعم الجمعيات المحلية لإنجاز أعمال الإصلاح، والتنشيط السوسيو ثقافي وبرامج الدعم التربوي.وبعد الكلمة قدم براعم المؤسسات التعليمية فقرات فنية ومسرحية ، تلتها مباشرة توزيع الجوائز على المتفوقين والمتفوقات في الامتحانات الاشهادية وذوي الاحتياجات الخاصة .
واتسمت لحضات تتويج ذوي الاحتياجات الخاصة بحميمية خاصة حيث تفضل عامل الاقليم بوعبيد الكراب لتقديم الشواهد والجوائز تشجيعها لهم على مجهوداتهم الاستتنائية، وهو ما قبل بالتصفيق الحار والوقوف احتراما لهذا الموقف النبيل .
وتسلم التلميذات والتلاميذ الأوائل المتميزين في مختلف الاسلاك و المسالك الدراسية جوائز قيمة تمثلت اغلبها في حواسب اكترونية وهواتف دكية.واختتم الحفل الكبير والناجح بكل المقاييس بتلاوة برقية الولاء والاخلاص بمناسبة اختتام السنة الدارسية ، وكان مسلك الختام حفل شاي على شرف الضيوف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق