اقليم شيشاوة : جمعية مدرسي الاجتماعيات بالاقليم تنظم لقاء مفتوحا مع الباحث محمد اقديم حول كتابه ” التحولات السوسيو تاريخية في الاطلس الكبير ” .

نظمت عصر اليوم السبت 28 شتنبر الجاري ، جمعية مدرسي الاجتماعيات باقليم شيشاوة لقاء مفتوحا مع الباحث محمد اقديم حول كتابه : ” التحولات السوسيوتاريخية في الاطلس الكبير ” ، بقاعة الاجتماعات ببلدية شيشاوة . فعاليات اللقاء عرف حضور متميز من اساتذة في مادة الاجتماعيات وباحثين ، واستهل بكلمة ترحيبة لرئيس الجمعية الاستاذ عبد الحكيم الزاوي ، تقدم من خلالها الشكر الجزيل للاساتذة على تلبية الدعوة ، ولأعضاء المنتدى على المساهمة القيمة في نجاح هذا اللقاء ،وأبرز أهمية هذا الموضوع الذي يؤسس للتاريخ المحلي واعتباره جزء من التاريخ الوطني، ونوه في كلمته بالتضحيات المادية والمعنوية التي يبذلها جميع أعضاء مكتب الجمعية في تسطير و  تنفيذ البرنامج السنوي لأنشطة الجمعية. تلتها كلمة الاستاذ محمد اقديم الذي شخص فيها التعريف عن كتابه ، كتاب « التحولات السوسيوتاريخية في منطقة الأطلس الكبير» والصادر عن دار الأمان بالرباط، عبارة عن دراسة تاريخية وسوسيولوجية من 460 صفحة من الحجم الكبير ترصد التحولات التي طرأت على المجال والانسان بمنطقة الاطلس الكبير. وأشار فيها إلى الصعوبات التي واجهتهه كباحث في التنقيب عن المعلومة كما قدم معلومات قيمة حول تاريخ المنطقة خاصة قبائل الأطلس الكبير الغربي وعلاقتها بالمجال وكدا اهم التطورات التي تعرضت لها .وقد عرف اللقاء حضور مؤطر مادة الاجتماعيات عبد الخالق الأديب الدي ركز في مداخلته على ضرورة استثمار التاريخ المحلي في دراسة مادة الاجتماعيات وبخاصة في الأنشطة الموازية .وفي ختام هذا اللقاء اخدت صور تذكارية جماعية مع الباحث محمد اقديم .

اقليم شيشاوة : جمعية مدرسي الاجتماعيات بالاقليم تنظم لقاء مفتوحا مع الباحث محمد اقديم حول كتابه ” التحولات السوسيو تاريخية في الاطلس الكبير ” .
2019-09-28 2019-09-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin