اقليم شيشاوة : جمعية امهات واباء واولياء الثلاميذ التانوية التأهيلية لمزوضية بشراكة مع الرابطة الجهوية نظمت لقاء تواصلي حول المشروع التربوي “مواكبة ” الهادف للمساهمة في تجويد الحياة المدرسية وترسيخ القيم .

عرفت الثانوية التأهيلية لمزوضية بجماعة المزوضية إقليم شيشاوة صباح اليوم الأحد 31 مارس 2019 ، لقاء تواصليا نظمته جمعية أمهات وآباء واوليات التلاميذ بشراكة مع الرابطة الجهوية ،حول المشروع التربوي “مواكبة ” الهادف للمساهمة في تجويد الحياة المدرسية وترسيخ القيم . انطلق اللقاء بكلمات ترحيبية من جمعية المؤسسة ومن منسق المكتب الاقليمي للرابطة الجهوية بشيشاوة . وبعد ذلك تناول الكلمة السيد رئيس الرابطة الجهوية حيت قدم عدة توضيحات حول الرابطة كتنظيم، وفتح بعد ذلك نقاش حول وضعية التعليم بجماعة المزوضية إذ انصب الحديث عن تأثير الاضرابات وما خلفته من هدر للزمن المدرسي ، وما يتكبده الاباء اثر التنقل اليومي للتلاميذ للمدرسة دون تمدرس. كما تطرق الحاضرون لعدم توفر ابسط التجهيزات في بعض المدارس يضطر بعض الجمعيات لشراء الطباشير لفائدة المدرسة. ومن بين المشاكل وضعية جمعية الاباء بإعدادية القدس حيث توقفها كان له تأثير سلبي على ظروف التعلم. وبعد هذا النقاش قدم السيد رئيس الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ حول مجالس المؤسسة (مجلس التدبير والمجلس التربوي والمجالس التعليمية ومجالس الأقسام) من اجل تمكين الجمعيات من التعرف على آليات الاشتغال ومكانتها في تدبير الشأن التعليمي . وفي ختام اللقاء اتفق الحاضرون على توحيد الجهود والتآزر فيما بينهم للبحث عن حلول للمشاكل التعليمية التي تعاني منها جماعة لمزوضية ومنها صعوبة تمكين التلاميذ من سيارة الاسعاف عندما يصابون بحوادث أو وظروف صحية صعبة. والجدير بالذكر ان الحضور كان وازنا ومتنوعا إذ حضر أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي وأعضاء المكتب الاقليمي بشيشاوة وعدد كبير من الجمعيات بجماعة لمزوضية .

2019-03-31 2019-03-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin