اقليم شيشاوة :تيارات استقلالية تتحالف مع المعارضة ويسقطون عددا من اتفاقيات الشراكة في دورة اكتوبر العادية بجماعة مزوضة ..

انعقد صباح اليوم الثلاتاء 18 اكتوبر الجاري بجماعة مزوضة اقليم شيشاوة دورة اكتوبر العادية ،بتصعيد تيارات حزب الاستقلال في المجلس الجماعي لمزوضة، في انقلابه على أغلبية المجلس الجماعي، وذلك في الجلسة الأولى لدورة أكتوبر العادية، بعد أن انضم سبعة أعضاء استقلاليين الى تيار المعارضة التي يقودها التقدمي الحسين بلكطو، بالتصويت ضد أربعة اتفاقيات شراكة ب16عضوا مقابل 9 صوتو بنعم. ويتعلق الأمر بالاتفاقيات الاتية: اتفاقية الشراكة بين الجماعة والمكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء- وذلك لتدبير الجمعية المذكورة تزويد ساكنة دواوير الجماعة بالماء الشروب، اتفاقية الشراكة مع جمعية افولكي تهم النقل المدرسي، بعد أن اقتنت الجماعة حافلة تضم 27 مقعدا، من ميزانية الجماعة لتسيير النقل المدرسي، الاتفاقية الثالثة اتفاقية الشراكة مع المجلس الاقليمي لتتزويد دواوير الجماعة ( تازاد، تماتوست، الحمري) بغلاف مالي يقدر ب 55 مليون، موزعة بين المجلس الاقليمي بمساهمة ب 30 مليون والجماعة ب25 مليون اما الاتفاقية الأخيرة، فيتعلق الأمر باتفاقية الشراكة بين الجماعة وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة مزوضة. وبخصوص النقطة الخامسة والأخيرة “المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2017″، فقد تم تأجيلها نظرا لعدم توصل الجماعة بالضريبة على القيمة المضافة باجماع الأعضاء، الى الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية. الحسين المغراوي: شيشاوة

2016-10-18 2016-10-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin