اقليم شيشاوة تقرير عن حملة التبرع بالدم التي نظمها منتدى شيشاوة للثقافة والفنون بشراكة مع جمعية النسيم وبتعاون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش .

نظمت  جمعية منتدى شيشاوة للثقافة والفنون بشراكة مع جمعية النسيم للتنمية والتضامن حملة للتبرع بالدم بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش تحت شعار “ التبرع اختيار واع وواجب إنساني ” وذلك صباح اليوم الجمعة 17 نونبر 2017 بدار الطالب جماعة شيشاوة ، واستمرت هذه العملية من الساعة 9 صباحا إلى حدود الساعة 4 بعد الزوال. واستهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم من اجل المرضى لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة وكذا اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم بمراكش وجمعية النسيم للتنمية والتضامن، مع توفير الإمكانيات اللوجستيكية لذلك كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض. وحسب الاحصائيات فقد بلغ عدد المشاركين في هذه الحملة حوالي 62 مشارك ، هذا وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز مع الإشادة بالتنظيم المحكم لأعضاء جمعية النسيم للتنمية والتضامن التي ترعى مثل هذه المبادرات واختتمت الحملة بتكريم الفريق الطبي المشارك وذلك بتقديم هدية تذكارية ودعوتهم لمؤدبة غذاء على شرفهم. في الختام نقول للجميع أن الحملة لم تنتهي لأن المرضى سيحتاجون للدم اليوم وغدا وفي كل وقت و مركز تحاقن الدم بمراكش يستقبل المتبرعين ويرحب بهم في أي وقت وأعظم الجود أن يجري دمك في عروق مريض يحتاجه.

اقليم شيشاوة تقرير عن حملة التبرع بالدم التي نظمها منتدى شيشاوة للثقافة والفنون بشراكة مع جمعية النسيم وبتعاون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش .
2018-02-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عمر نفيسي