اقليم شيشاوة : تغيير لون وطعم ورائحة الماء يقلق ساكنة بلدية شيشاوة و المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء يكشف الأسباب والإجراءات المتخذة لإستناف الوضع الطبيعي للماء الصالح للشرب .

لا حديث بين ساكنة مدينة شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر 2019 ، إلا على موضوع “تغيّر طعم ولون ورائحة” الماء الصالح للشرب، وهو ما دفع عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى تداول عبارات الاستنكار والاستفسار حول أسباب التغيرات الملاحظة من جهة، والدعوة إلى رفع شكايات وتوقيع عرائض احتجاجية ضد الإدارات المسؤولة عن توزيع تلك المادة الحيوية من جهة ثانية. كما تناقلت صورا لمياه معكرة اللون ومختلطة بأتربة وأخرى شديدة البياض بفعل ارتفاع نسبة الكلور الى جانب صور قال عنها نشطاء انها لمياه يشتبه في اختلاطها بمياه الصرف الصحي. وبعد ربط طاقم جريدة تساوت24 الاتصال بعبد الحميد صابر المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء، والذي كشف في تصريح له للجريدة، أن اسباب تغير لون الماء الشروب على مستوى صباح اليوم الثلاثاء، مرده كسر في القناة القادمة من سد تاسكورت (البراج ) على مستوى حي الخريبات والمتجهة الى خزان مائي بسعة 800 متر مكعب، بحيث تسربت بعض الأتربة داخل القناة المنكسرة مما أفضى الي تغير لون مياه الشرب. وأضاف نفس المتحدث، أنه فور علمها بالموضوع عن طريق مصالحها التقنية استنفر المكتب الاقليمي للماء عناصره واطره التي انتقلت الى عين المكان واتخذت اجراءت عملية احترازية انطلاقا من تفريغ الخزان المذكور ومعه جميع قنوات التوزيع. مشددا أن الأشغال لا زالت جارية من أجل إعادة الوضع الي حالته الطبيعية. وافاد نفس المحدث مصدر تزويد أحياء بلدية شيشاوة بالماء الشروب سيتم حاليا التزود بالماء انطلاقا من محطة سيدي بوزيد الركراكي في انتظار اصلاح العطب الحاصل في القناة. وطمأن المسؤول الاول عن القطاع عبد الحميد صابر ساكنة بلدية شيشاوة بخصوص جودة الماء وقابليته للشرب مع التأكيد على حرص مكتبه على تزويد الساكنة بمياه مطابقة للجودة وتمكينها من المعلومات كلما طلب ذلك في إطار مسؤلية المكتب، وختم تصريحه للجريدة بتمكن مصالحه التقنية من معالجة الوضع بشكل نهائي في الشق المتعلق بالجودة وتحديد غذا الأربعاء كأبعد مدى لمعالجة التزود بالماء من سد ابو العباس السبتي بدل محطة سيدي بوزيد الركراكي.

اقليم شيشاوة : تغيير لون وطعم ورائحة الماء يقلق ساكنة بلدية شيشاوة و المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء يكشف الأسباب والإجراءات المتخذة لإستناف الوضع الطبيعي للماء الصالح للشرب .
2019-10-08 2019-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin