اقليم شيشاوة تحتفل باليوم الوطني للجالية المغربية المقيم بالخارج وعامل الاقليم عبد المجيد الكاملي يدعوا مغاربة المهجر بالاستثمار بالاقليم

1٬285 مشاهدة

بناءا على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، ترأس عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي اليوم الاربعاء 10 غشت 2016 بقاعة الاجتماعات بالعمالة حفلا للجالية المقيم بالخارج خاصة ابناء اقليم شيشاوة .تحث شعار ” شبابنا في الخارج طاقات تحديات ورهانات المستقبل ” . بحضور رئيس المجلس سعيد المهاجري ورئيس المجلس العلمي وكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية عسكرية ومدنية ورؤساء الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني . وقد تميز الحفل بكلمة السيد عامل الاقليم التي رحب في بدايتها بأبناء ورعايا جلالة الملك محمد السادس نصره الله مبرزا رعاية جلالته السامية التي ما فتيء يوليها لهذه الشريحة من أبناء الوطن داعيا اياهم بالتحلي بروح الوطنية التي يتسم بها المغاربة والى تمثيل وطنهم أحسن تمثيل . في هدا الصدد شدد عامل اقليم شيشاوة على ضرورة تجند كل الإدارات و المصالح من أجل خدمة أفراد الجالية و حسن استقبالهم في أحسن الظروف و الإنكباب على حل مختلف تظلماتهم سعيا إلى خلق أجواء الثقة بين مواطني المهجر و مختلف المرافق الإدارية، في إطار تكريس مضامين المفهوم الجديد للسلطة. و في هذا الإطار أعطت العامل عبد المجيد الكاملي تعليماته للمصالح المختصة بالعمالة قصد تفعيل دور خلية المغاربة المقيمين بالخارج، إضافة إلى الحرص على تطوير آداء مصلحة الشؤون القانونية و المنازعات و مدها بالأطر الكفئة لمعالجة مختلف التظلمات الواردة عليها خصوصا من مغاربة المهجر.ودعاهم الى الاستثمار في القطاع الخاص والتعليم الخاص باقليم شيشاوة .و في نفس الصدد اعطى تعليماته الى رؤساء المصالح بالعناية الخاصة لمختلف الملفات والشكايات والتتبع . عبد المجيد الكاملي وجه عبارات الشكر و ثناء العرفان لكافة مغاربة المهجر بافليم شيشاوة على تشبتهم بهويتهم المغربية و الاستماتة في الدفاع عنها بكل نكران للذات واضعين نصب أعينهم الوفاء للشعار الخالد للمملكة الشريفة ” الله الوطن الملك” داعيا كل المسؤولين الإداريين إلى حسن التواصل مع أفراد جاليتنا بالخارج و تحديث و تبسيط المساطر الإدارية و تلقي شكاياتهم و إيلائها العناية القصوى و الارتقاء بالخدمات العمومية المقدمة لهم في إطار حكامة رشيدة للمرفق العمومي. وفي الختام قام عامل الاقليم على حفل شاي للمدعوين والحضور الكريم .

2

لحسين المغراوي

2016-08-12 2016-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin