اقليم شيشاوة :بوعبيد الكراب عامل عمالة إقليم يشرف على عملية وضع الحجر الاساس لبناء ثانوية التأهيلية امزوضة بجماعة امزوضة .

أشرف بوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 ، مرفوقا بوفد يتضمن شخصيات محلية مدنية وعسكرية ،على وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية التأهيلية أمزوضة بجماعة مزوضة اقليم شيشاوة بوصفها أول مؤسسة ثانوية يتم بناؤها بتراب الجماعة القروية . و ستمكن الثانوية التأهيلية التي سيتم إنجازها على مدة 14 شهرا، و على مساحة إجمالية تقدر بـ 1800 مترا مربعا، و تكلفة مالية بقيمة 8770998.00 درهما، من استقبال 497 تلميذة و تلميذا وافدين من جماعتي سيدي محمد الدليل وزاوية النحلية . وتتوفر الثانوية الإعدادية على مكاتب إدارية وجناح دراسي مكون من 15حجرة دراسية، و حجرتين لتدريس المواد العلمية ومختبرا دراسيا و مكتبة و قاعة متعدد الوسائط إضافة الى المرافق الصحية و الملاعب الرياضية . و تسعى عمالة اقليم شيشاوة ، و بتدخل شخصي من عامل صاحب الجلالة على اقليم شيشاوة إلى تعزيز بنية المؤسسة التعليمية بجناح داخلي، وذلك بمساهمة الشركاء الفاعلين، من أجل تمكين المؤسسة من تقديم خدمات الدعم الاجتماعي اللازمة لتلامذة الجماعتين القرويتين. تجدر الإشارة أن الهدف من هذه المشاريع حسب ما أدلى به رئيس المجلس الجماعي احمد واهروش لجريدة” تساوت24 ” هو تعزيز البنيات التحتية المدرسية من أجل توسيع العرض التربوي وتوفير شروط تحسين جودة منظومة التربية والتكوين وتقريب خدمات التمدرس من الساكنة المحلية بالعالم القروي، ومحاربة الانقطاع عن الدراسة ودعم تمدرس الفتاة القروية .

2018-11-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin