اقليم شيشاوة : بمناسبة ذكرى عيد الإستقلال عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب اشرف على اعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الاجتماعية .

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال63 لعيد الإستقلال المجيد، اشرف عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب بمعية الوفد المرافق له، صباح اليوم الأحد 18 نونبر 2018 ، على وضع حجر الأساس لبناء دار الشباب بمركز جماعة سيدي المختار، المشروع الذي أنجز بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية بمبلغ 2.970 ألف درهم .ويدكرأن هدا المشروع يندرج في اطار تأهيل البنيات التحتية لجماعة سيدي المختار استجابة لمتطلبات الشباب و الجمعيات . وبعدها انطلق الموكب العاملي الى جماعة ولاد المومنة حيث أعطى إنطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين جماعة اولاد المومنة وسيدي المختار عبر التويجرات على طول 19 كلم، وذلك بدوار “كورارت” جماعة اولاد المومنة. وبعد توجه الوفد العاملي إلى جماعة بوابوض دائرة متوكة حيث اشرف العامل على وضع الحجر الأساس لبناء داخلية بثانوية محمد الخامس الإعدادية بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة والاطر الادارية والتربوية بالمؤسسة . وتمتد هذه الداخلية على مساحة إجمالية تقدر ب 1000 متر مربع مبنية ومجهزة، بغلاف مالي يقدر ب 3.76 مليون درهم، وتصل قدرتها الاستيعابية الى 120 سريرا . ومن شأن هذه البنية التعليمية المساهمة في إنعاش وتحسين معدل التمدرس بهذه الجماعة القروية وباقي روافدها ومكافحة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة لاسيما في صفوف الفتيات القرويات، إلى جانب إنعاش التربية والتعليم وتحسين جودته وتكافؤ الفرص بين الجنسين خاصة بالعالم القروي. كما يأتي المشروع توسيعا للعرض المدرسي بإقليم شيشاوة ، والرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية لفائدة التلميذات والتلاميذ . وانتهى برنامج الإحتفال بهذه الذكرى الخالدة، بإعطاء انطلاقة وحدة مستعجلات القرب بالمركز الصحي المستوى الثاني بمركز جماعة تاولوكلت بحضور المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش اسفي لمياء شاكر والمندوبة الاقليمية بشيشاوة .

2018-11-19 2018-11-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin