اقليم شيشاوة : باشا مدينة شيشاوة يترأس اللقاء التواصلي مع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ حول تدابير أجرأة التوقيت المدرسي الجديد .

عقدت باشوية شيشاوة مساء اليوم السبت 3 نونبر 2018 لقاءا تواصليا من أجل مناقشة تدابير أجرأة التوقيت المدرسي الجديد، على اثر مصادقة المجلس الحكومي المنعقد يومه الجمعة 26 اكتوبر 2018 على مشروع المرسوم رقم 855.18.2 القاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا ( غرينيتش + ساعة ) .حيث ترأس اللقاء باشا المدينة احمد الشاشي بحضور قائدة الملحقة بالباشوية ، والمدير الاقليمي للتربية والتعليم بشيشاوة بوجمعة بونان ، والمنسق الاقليمي للرابطة جهة مراكش اسفي بريك العساوي ، ورؤساء الجمعيات امهات وآباء واولياء التلاميذ جماعة شيشاوة . وقد أدرجت مجموعة من النقط في جدول اللقاء ، حيث قام المدير الاقليمي بسيير الجلسة التي ناقشة تلط النقط تباعا، والتي تمحورت حول الطرق الناجعة التي ستحكم التواصل الدائم بين المؤسسة وآباء وأمهات التلاميذ خلال التوقيت الجديد في اعداد استعمال الزمن وفق الساعة القانونية المحدد في تراب المملكة ، حرصا على ملاءمة صيغ تدبيرالزمن المدرسي بمختلف الاسلاك التعليمية بالوسطين الحضري والقروي للخصوصيات المجالية خلال الفترة الشتوية ، الدراسي الحالي، حيث اتفق الحاضرون على اختيار التوقيت وفق صيغة مذكرة 157/18 ، وسيتم العمل بهذا التوقيت ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر 2018 ، فيما ستتم العودة الى اعتماد التوقيت المدرسي العادي ابتداء من الفترة الربيعية . اللقاء جاء في إطار فتح قنوات التواصل بين جمعية الآباء وإدارة المؤسسة للحرص على التنزيل الأمثل لهذه الاجراءات ضمانا للسير العادي للدراسة ، وتأمين للزمن المدرسي و زمن التعليم من اجل تدشين موسم دراسي جيدي لتحقيق مدرسة النجاح التي أخذت وزارة التربية الوطنية على عاتقها بشراكة مع جميع الفاعلين في ميدان التعليم لإنجاحها .

2018-11-03 2018-11-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin