تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المدرسة العتيقة بسيدي المختار تستضيف مسابقة دينية بحضور عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي

تساوت 24
الجهوية
تساوت 248 مايو 2017
اقليم شيشاوة : المدرسة العتيقة بسيدي المختار تستضيف مسابقة دينية بحضور عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي

نظمت صبيحة اليوم الاحد 7 ماي 2017 ، الجمعية المحمدية للمدرسة العتيقة بسيدي المختار في إطار أنشطتها الدينية ، و تخليدا لذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن،بالمدرسة العتيقة مسابقة في حفظ القرآن الكريم حفلا دينيا بحضور عامل إقليم شيشاوة “عبد المجيد الكاميلي” و محمد لمويسي رئيس دائرة شيشاوة و عبد السلام البزطامي خليفة قائد قيادة سيدي المختار و قائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي المختار و رئيس المجلس العلمي بشيشاوة ونورالدين النوري رئيس جماعة سيدي المختار.
وافتتح الحفل الديني البهيج الذي حضره المقرئ فضيلة الشيخ مصطفى غربي و محمد صالح المتنوسي، و عدد كبير من الفقهاء و الزوار والمرتدين والمنتمين للزاوية بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم.
وبعد التلاوة تلتها كلمة رئيس المجلس العلمي بشيشاوة، ثم بعد ذلك كلمة ألقاها كاتب الجمعية نور الدين النوري بالمناسبة رحب من خلالها بالضيوف الكرام وذكر فيها بالدور الذي أصبحت تلعبه المدرسة ولا زالت تلعبه في تربية الاجيال على الهمة و الاخلاق الحسنة كما ابرز مدى أهمية الاهتمام بالقران الكريم و كذا الحفاظ على نهج التصوف المعتدل مرورا بشق تقوية الجانب الروحي.
ثم كلمة لشيخ وفقيه المدرسة محمد نيت عبد الله الذي ذكر بأهمية القران و كيف أن القران سبب للبركة في الحياة والاولاد وفي تزكية النفوس .
و تم توزيع مجموعة من الجوائز المادية والمعنوية على ثلة من الشيوخ الافاضل و الفائزين في المسابقة.
كما وجهت الجمعية . كلمة شكر وتقدير وعرفان بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عامل اقليم شيشاوة واهتمامه بالشق الديني سيرا على سياسية ونهج أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالنصر والتأييد وطول العمر، وأن يقر سبحانه وتعالى عين جلالته بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق