اقليم شيشاوة : المحكمة الإدارية بمراكش ترفض عزل نائب رئيس جماعة محمد الدليل بعد الدعوة القضائية التي رفعها عليه الرئيس .

أصدرت المحكمة الإدارية بمراكش، يوم 19 شتنبر 2018 ، حكما يقضي برفض طلب عزل عمر اكنتوش، المستشار الجماعي بجماعة سيدي محمد الدليل اقليم شيشاوة ، والذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس الجماعة ، في إطار الدعوى الإدارية، المقدمة في مواجهته، تفعيلا لمقتضيات المادة 64 من القانون رقم: 14/113، المتعلق بالجماعات الترابية. وهكذا، يكون المستشار الجماعي، عمر اكنتوش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، والذي ينوب عنه الأستاذ عبد الوهاب رفيع ، المحامي بهيئة مراكش، في دعوى العزل، التي راجت في مرحلة ابتدائية، أمام المحكمة الإدارية بمراكش، قد حقق أول انتصار له على البشير مومن ، رئيس الجماعة القروية سيدي محمد الدليل . هذا واتسم الوضع بين المستشارين الجماعيين، عمر اكنتوش والبشير مومن ، وهما على التوالي رئيس الجماعة ونائبه الثاني، بتشنج العلاقة واختلاف وجهات النظر في ما يخص تدبير الشأن العام المحلي، والعديد من الملفات الجماعية. الأمر الذي تطور إلى خرجات إعلامية مزلزلة، وإلى تصعيد، عرف أوجهه بتسجيل العضو الجماعي، عمر اكنتوش، شكاية مباشرة لدى قاضي التحقيق لدى محكمة جرائم الأموال باستنافية مراكش .

2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin