اقليم شيشاوة : المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم حفلا دينيا بمناسبة افتتاح قاعة المحضرات والندوات التابعة له بحضور كاتب العام للعمالة عبد النبي بن طالب .

انطلاقا من قوله تعالى ” ياأيها النبي إنا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيرا ” ، واحتفاء بعيد المولد النبوي الشريف وعيد والاستقلال المجيد ، نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة حفلا دينيا صباح اليوم السبت 30 نونبر 2019 ، حضره الكاتب العام للعمالة عبد النبي بن طالب ،ورئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري ، والمندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، ورؤساء المجالس المنتخبة ،والسلطة المحلية في شخص ، ورئيس المجلس العلمي الذكتور عبد الحق الازهري واعضاء المجلس ، بالإضافة لعدد من المسؤولين الاقليميين وثلة من العلماء الأجلاء و الخطباء و الوعاظ و المرشدين الدينين. وقد افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة الذكتور عبد الحق الازهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة رحب فيها الحضور ، وأكد في كلمته على قيمة الحدث الديني بالنسبة للمسلمين والانسانية والذي أخرجت ولادته صلى الله عليه وسلم البشرية من الظلمات إلى النور.،و بين فيها عن الصفات والاخلاق الذي كان رسول الله يتميز بها واتخاذه مثالا أعلى يحتذى بها في احترام الانسان لاخيه الانسان ، وان يحب لأخيه ما يحب لنفسه . وبمناسبة عيد الاستقلال تحدث الازهري عن التحرر وعلاقته بوحدة الأمة المغربية وترابط كيانها ، ودلالات الاحتفال بعيد الاستقلال ، والعبر التي يمكن استفادتها منه ، كما ذكر الحضور بمجموعة من المحطات المهمة  في تاريخ مغربنا المجيد . ولم يخلو الحفل من الأمداح النبوية الشريفة التي شنفت بها من اداء طلبة وطالبات المدرسة العلمية العتيقة الزهراوية و فرقة برئاسة المنشد سعيد أملي ، مسامع الحاضرين ولاقت استحسان والمباركة من الجميع، وكذلك محاضرات بعنوان : دخول الحديث الى بلاد الغرب الاسلامي وعناية اهل المغرب بالموطأ والصحيحين لذكتور محمد عز الدين المعيار الادريسي رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش ، ومحاضرة بعنوان : دور علماء سوس ومراكش في تحقيق الاستقلال لذكتور الحسين وكاك رئيس المجلس العلمي المحلي لتزنيت .كما عرف الحفل تقديم شريط تعريفي بأنشطة المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ، تلتها تلاوة جماعية لسورة الفتح مع قصيدة المنفرجة من اداء طلبة المدرسة العلمية العتيقة تالمست . كما لم يخلو الحفل من تقديم شواهد تقديرية لأهل الفضل والاحسان لبعض الشخصيات بالاقليم الذين ساهموا في تهيئة واصلاح قاعة المحضرات والندوات بمركز شيشاوة ،وكذلك توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة (وشاب نشأ في عبادة الله ) في نسختها الثانية . وفي الأخير اختتم هذا الحفل الديني بالدعاء لمولانا أمير المؤمينين محمد السادس حفظه الله ولسائر الاسرة العلوية الشريفة و المسلمين .

اقليم شيشاوة : المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم حفلا دينيا بمناسبة افتتاح قاعة المحضرات والندوات التابعة له بحضور كاتب العام للعمالة عبد النبي بن طالب .
2019-11-30 2019-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin