اقليم شيشاوة : المجلس الإقليمي لشيشاوة يعقد دورته العادية لشهر يونيو 2019 و يصادق بالإجماع على اتفاقيات للشراكة لانجاز عدد من المشاريع بمراكز الإقليم .

393 مشاهدة

طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وتبعا لمقتضيات القانون الداخلي للمجلس، عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة دورته العادية لشهر يونيو 2019، صباح اليوم الإثنين 10يونيو، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم شيشاوة، تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب ، و السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي، و بحضور الكاتب العام للعمالة و بعض رؤساء المصالح الخارجية و أعضاء المجلس الإقليمي ، و ممثلي المنابر الإعلامية . تضمن جدول اعمالها النقط التالية: *النقطة الاولى : الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات مالية. *النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة والمجلس الاقليمي لشيشاوة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتحسين الولوج للتمدرس بالعالم القروي عبر اقتناء تسع حافلات للنقل المدرسي. *النقطة الثالثة: الدراسة والمصادقة على ملحق تعديل اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مركب تقافي بمركز جماعة سيدي المختار *النقطة الرابعة :الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة امزوضة لتهيئة المسلك الرابط بين الطريق المؤدية الى دوار الزاوية النحلية ودوار تمازيرت (الشطر الأول) والمسلك الرابط بين الطريق المؤدية الى دوار الزاوية النحلية ودوار اوزة جماعة امزوضة. *النقطة الخامسة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة وجماعة سيدي المختار لتهيئة وبناء الطريق الرابطة بين حي التقدم ودوار الجريفات الكبران (الطريق الإقليمية 2001) مرورا بحي الرياض. *النقطة السادسة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة ووزارة الشباب والرياضة وجماعة ايت هادي حول  دار الشباب بايت هادي. و بعد الشروع في دراسة جدول الأعمال استمع الحاضرون إلى الكلمة التوجيهية للسيد عامل الإقليم التي أشاد فيها بالبعد الإستراتيجي والشامل لمختلف تدخلات المجلس ألإقليمي ، كما ثمن النهج التشاركي للمجلس مع مختلف الفعاليات ، مطالبا ببدل المزيد من المجهودات للرفع من جاذبية الإقليم، وركز السيد العامل في كلمته هاته على سبل إرساء سياسة حكيمة تستجيب لإنشغالات الساكنة ومطالبها الملحة، كما شدد على الطابع التنموي والاجتماعي الذي تكتسيه النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة. وبعد ذلك تقدم السيد رئيس المجلس الإقليمي بعرض مفصل عن تتبع تنفيذ المقررات المتخذة من طرف المجلس الإقليمي خلال دورته العادية ، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف عامل الاقليم والزيارات الميدانية والوقوف على المشاريع المبرمجة و التي في طور الانجاز وجميع المصالح الإقليمية ومختلف الشركاء من أجل جعل سنة 2019 سنة متميزة من حيث حجم المنجزات وطبيعتها ومن حيث طريقة التعاطي مع قضايا التنمية بالإقليم. تم أستعرض السيد الرئيس جدول أعمال الدورة العادية مؤكدا على الإرادة الجماعية لأعضاء المجلس وكافة المتدخلين في مواصلة الانخراط في البعد التنموي للاستجابة لإنتظارات وطموحات المواطنين بهذا الإقليم، ليتم التداول تم المصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة بإجماع أعضائه. وعند اختتام الدورة رفعت بالمناسبة برقية ولاء وتقدير من طرف المجلس إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

2019-06-10 2019-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin