اقليم شيشاوة: العمالة توفر أمصال داء الكلب (الحقن )

1٬043 مشاهدة

فور علم عامل اقليم شيشاوة السيد عبد المجيد الكاملي بوفاة امرأة بعضة كلب بحر  الاسبوع الاول من الشهر الحالي بسبب  نفاد أمصال داء الكلب بشيشاوة .أتصل بالجهة المسؤولة والمعنية في  القطاع الصحي .وأعطى أوامره  لتوفير هذا الدواء عاجلا ، .وقامت جريدة تساوت 24 اليوم بزيارة قسم الجماعات المحلية بعمالة شيشاوة الذي يترأسه السيد عزيز حكان مشكورا على مجهوداته الجبارة التي قام بها وأتصالاته مع المعنيين بالأمرلتوفيرأمصال داء الكلب .ولقد وفرت العمالة على حد قوله حصة من الحقن بمبلغ قدره 100.000درهم موزعة على جماعتي شيشاوة وامنتانوت .ولازالت حصة اخرى سوف تتوصل بها العمالة في القريب العاجل.كما نوه في تصريحه بمجهودات ا لسيد العامل الذي لا يبخل بتعليماته وتتبعه لكل القضايا الى التنفيذ بدون تماطل  .

وللتعرف على هذه الأفة الخطيرة  المسماة بداء الكلب هو مرض فيروسي يسبب التهاب حاد في الدماغ ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار . وهو مرض حيواني المنشأ أي أنه ينتقل من فصيلة الى أخرى من الكلاب الى الانسان مثلا وينتقل غالبا عن طريق عضة من الحيوانات المصابة مثل الكلب .كمايؤدي داء الكلب بالوفاة عندما يصيب الانسان بمجرد ظهور الأعراض الا في حالة تلقيه الوقاية اللازمة  .وهو يصيب الجهاز العصبي المركزي .

شيشاوة:بواسطة الحسين المغراوي

2016-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin