تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : السيد بوعبيد الكراب عامل الاقليم يترأس حفل موسم بوعنفير البخاري بجماعة ايت هادي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 245 سبتمبر 2018
اقليم شيشاوة : السيد بوعبيد الكراب عامل الاقليم يترأس حفل موسم بوعنفير البخاري بجماعة ايت هادي .

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أشرف عامل اقليم السيد بوعبيد الكراب في أول زيارته الرسمية بعد تعيينه عاملا على الاقليم ، ظهر اليوم الاربعاء 5 شتنبر 2018 ، على انطلاق فعاليات الموسم السنوي بوعنفير البخاري في دورته ال { 178 }، بالجماعة القروية ايت هادي في يومه الثاني الممتد إلى غاية السادس من الشهر الجاري .
وفي افتتاح هذا الموسم الديني،تم تقديم التحية بعروض من الخيالة بطلقات نارية (البرود) ، تم قام السيد بوعبيد الكراب والوفد المرافق له من رجال السلطة ومنتخبين بزيارة المدرسة العتيقة حيث استمع الجميع لقراءات جماعية لآيات بينات من القرآن الكريم و كلمة إمام المسجد توفيق ارسموك الدينية بالمناسبة ، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الامير مولاي الحسن وشقيقته صاحبة السمو الملكي الاميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة .
ويشتهر هذا الموسم الديني البخاري بتلاوة القرءان الكريم بشتى انواع الروايات إلى غير ذلك من الدروس الدينية البخاري ، وختم القران .
ويعتبر موسم بوعنفير البخاري مؤسسه سي احمد ارسموك من فقهاء الزاوية النحلية من المواسم المشهورة بجهة مراكش اسفي على الصعيد الوطني، وينعقد رابع شتنبر ، وينتهي يوم السادس منه فجرا بختم القران والدعاء. يحضره عدد غفير من طلبة العلم والفقهاء والأئمة. وعدد كبير من عامة الناس من داخل الإقليم وخارجه.
هذا وقد عبر اغلب الحضور عن بالغ سعادتهم بالمستوى التنظيمي والإشعاع الذي مافتئ يحققه سنة بعد أخرى، منوهين بالمجهودات التي يقدمها كل من جمعية العرفان للتنمية والثقافة التي يترأسها محمد زروال وجمعية الامام البخاري لخريجي المدرسة العتيقة ببوعنفير و كذا جمعية بوعنفير للتنمية و التضامن وبشراكة مع المجلس الجماعي لأيت هادي التي يترأسها خاليد عمارة وجماعة السعيدات ،و كذلك المتدخلين من مصالح اقليمية ومحلية وجمعوية وكذلك اعيان المنطقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق