تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : السهب الاحمر قبيلة تكنة جماعة مجاط احتضن الدورة الخامسة من مهرجان تكنة للموروث الثقافي الصحراوي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 نوفمبر 2019
اقليم شيشاوة : السهب الاحمر قبيلة تكنة جماعة مجاط احتضن الدورة الخامسة من مهرجان تكنة للموروث الثقافي الصحراوي .

على إثر النجاح الباهر الذي حققه مهرجان تكنة للموروث الثقافي الصحراوي في السنوات السابقة , نظمت جمعية اتحاد ازركيين لمناصرة الحكم الداتي بالاقاليم الجنوبية بشراكة مع المجلس الجماعي لمجاط والمجلس الاقليمي لشيشاوة والمجلس جهة مراكش اسفي يومي السبت والاحد 9 – 10 نونبر 2019 ، مهرجانها السنوي في نسخته الخامسة .
وتتخلل برنامج النسخة الخامسة للمهرجان الذي حضره وفي حفاوة استقبال وطيب اللقاء وكرم الضيافة للبرلماني هشام المهاجري مرفوقا برئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة السعيد المهاجري ورئيس المجلس الجماعي لجماعة مجاط وبحضور السلطة المحلية في شخص قائد مجاط ورئيس المركز للدرك الملكي بنفس الجماعة وعدد من اعيان وشيوخ القبائل ، عدة فقرات ، ثقافية وفنية . كما عرف الحفل تزامنا بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء المظفرة بافتتاح بايات بينات من الذكر الحكيم ، تلها نغمات النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية القاها مصطفى رئيس الجمعية ومدير المهرجان ، رحب فيها بالحضور و ذكر بالأهداف المتوخاة من تنظيم هكذا احتفال ليختمها بتقديم جزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تأتيت فعاليات الحفل و خص بالذكر على رأسهم عامل اقليم شيشاوة ورئيس المجلس الجماعي لمجاط والسلطة المحلية .
وبعد ذلك تقديم عروض فن التبوريدة و فقرات فنية من فرق محلية فرقة حمادة سيدي بوزيد وفرقة الحرارشة بجماعة مجاط وفرقة الركبة الصحراوية من بوجدور، وفي ختام اليوم الاول من المهرجان تقدمت الجمعية باهداء خزانات مكتبية لعدد من المؤسسات التعليمية .
المهرجان يروم التعريف بالموروث الثقافي الصحراوي الذي تزخر به منطقة تكنة والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع لمناصرة الحكم الداتي بالاقاليم الجنوبية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق