تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : السلطة المحلية تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بشارع محمد السادس بالحي المحمدي بلدية شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2427 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : السلطة المحلية تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بشارع محمد السادس بالحي المحمدي بلدية شيشاوة .

شنت السلطات المحلية بإشراف من باشا المدينة احمد الشاشي وقائد المقاطعة الشمالية بوشيعب الذهبي وأعوانه وعناصر القوات المساعدة ، صباح اليوم الجمعة 27 شتنبر 2019 ، حملة لتحرير الملك العام جابت شارع محمد السادس قرب المحافظة بالحي المحمدي بلدية شيشاوة .
وقد أسفرت عن اخلاء الشارع من الباعة الفواكه المتجولين والقارين على قارعة الشارع .. .
وقد استخدمت السلطات خلال هذه العملية الاعوان و القوات المساعدة لجمع البضائع و شحنها في عربات المجرورة والدراجات النارية ( تربولتور) الى محلات بالسوق النمودجي الذي وفرتهم لهم الجماعة لإوائهم بكل انتظام وتنظيم ، لألا تقطع مصدر رزقهم الوحيد .
وعزت السلطات المحلية سبب هذه الحملة الى العشوائية التي يتم بها عرض السلع و ما يصاحب ذلك من فوضى و تشويه لصورة المدينة و كذا عرقلة حركة السير و جولان بشوارع المدينة .
واتسمت هذه العملية وبتعليمات عامل عمالة شيشاوة ، شارك فيها باشا المدينة وقائد المقاطعة الشمالية واعوان السلطة بالصرامة وتغليب لغة القانون، بما جنب عناصر السلطة الوقوع في مشادات مع الباعة الجائلين .لكن يبدو أن هذه العملية التي لاقت استحسان سكان المدينة ، مطالبين بأن تكون مثل هذه الحملات ممتدة على طول السنة،حتى لا تخرج عن طابعها المناسباتي، وتعبر بذالك عن إرادة حقيقية من جانب السلطات في محاربة الاحتلالات غير القانونية للشوارع والفضاءات التي يرتادها المواطنون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق