اقليم شيشاوة : الدكتور الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يشارك في الملتقى الجهوي الأول للماء والطاقة بمدينة مراكش .

بدعوة من المكتب الجهوي لجمعية الماء والطاقة للجميع –جهة مراكش آسفي؛ شارك رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة في الملتقى الجهوي الأول للماء والطاقة والمنظم تحت شعار: “الحكامة المائية مصدر حماية الحياة” وذلك يوم امس الأحد 13 أكتوبر بفضاء جماعة الويدان بمراكش. وفي سياق مداخلته التي مهد لها بالحديث عن الحكامة المائية وأهمية نعمة الماء في حياة جميع الكائنات؛ طرح الدكتور الأزهري موضوع مداخلته الذي تناول فيه الماء وسبل المحافظة عليه من خلال مبحثين رئيسين؛ خص الأول منهما للحديث عن الماء في القرآن، والثاني للماء في السنة النبوية مضمنا ذلك بخلاصة لخص فيها سبل المحافظة الواردة في كتاب الله تعالى انطلاقا من قوله عز وجل: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ومبرزا أن السنة النبوية الشريفة أيضا كان لها أثر كبير هي الأخرى في الاعتناء بالموارد المائية من خلال الدعوة في مجموعة من النصوص إلى المحافظة على الماء وحسن استغلاله بعقلانية؛ ممثلا لذلك بمجموعة من النصوص من أبرزها: (النهي عن البول في الماء الراكد، النهي عن البزار في موارد المياه، النهي عن الإسراف في استعمال الماء ولو كان الإنسان على نهر جار….) . وقد عرف هذا الملتقى تقديم ندوات علمية وورشات تطبيقية وزيارات ميدانية من تأطير دكاترة و متخصصين في البحث العلمي .

اقليم شيشاوة : الدكتور الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يشارك في الملتقى الجهوي الأول للماء والطاقة بمدينة مراكش .
2019-10-14 2019-10-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin