اقليم شيشاوة : الحسين الوردي وزير الصحة بمعية عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي يعطي انطلاقة اشغال بناء مستشفى القرب بمدينة امنتانوت …

أعطى وزير الصحة، الحسين الوردي رفقة عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي والوفد المرافق له والمندوب الجهوي جهة مراكش اسفي والمندوبة الاقليمية لشيشاوة ، انطلاقة اشغال بناء مستشفى القرب الجديد بامنتانوت إقليم شيشاوة صباح يومه الجمعة25 غشت 2017 . وحسب بطاقةالمشروع أنه سوف ينجز هذا المستشفى على مساحة49951 متر مربع، ويحتضن بنايته المساحة المغطاة 7100متر مربع. بكلفة إجمالية قدرها 22.223.796.00 درهم. ويتوفر على طاقة استيعابية تصل إلى 45 سرير، ومدة نهاية الاشغال 30 شهر ،صاحب المشروع المنتدب المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل ولوجستيك والماء.. وسيتكون هذا المستشفى من وحدة للطب ب 10 اسرة ، ووحدة لصحة الأم والطفل، (مصلحة طب النساء والتوليد 10 اسرة، مصلحة لطب الأطفال 10 اسرة)، ومصلحة للمستعجلات 5 اسرة ، وقاعتين للفحص بالأشعة، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا 10 اسرة ، ومرافق أخرى. وسيستفيد من خدماته اكثر من 200 الف نسمة منها 20 جماعة ترابية 19 جماعة قروية و واحدة حضرية جماعة ايمنتانوت . اضافة أن هذا المستشفى الجديد تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وتخفيف العبء على المراكز الاستشفائية الأخرى بالجهة وبالاخص مستشفى الاقليمي بشيشاوة والسعي الحثيث إلى التقليص من الفوارق المجالية. هذا يعد المستشفى لبنة إضافية لتعزيز العرض الصحي بجهة مراكش اسفي بعد تشغيل المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة .

2017-08-25 2017-08-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin