اقليم شيشاوة : التنسيقية الإقليمية للموظفين المجازين وغير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات الترابية يحتجون امام عمالة شيشاوة لهذا السبب …..

1٬041 مشاهدة

نظمت التنسيقية الإقليمية للموظفين المجازين غير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات المحلية باقليم شيشاوة، وقفة إحتجاجية صباح اليوم الخميس 19 اكتوبر الجاري، أمام مقر عمالة اقليم شيشاوة. ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات رافضة لمشروع القانون الأساسي الذي يستهدف حقهم في الإدماج والتسوية، ومنددة بما أسموه “حكرة الموظف المجازبالسلم + 6 فقط بالجماعات الترابية” من طرف الوزارة الوصية، مطالبين بالإدماج الفوري لحملة الشواهد والتسوية الفورية لملفهم المطلبي. بعد ذلك، قام المحتجون بمسيرة جابت الشارع الرئيسي لمدينة شيشاوة المقابل لمقر عمالة اقليم شيشاوة حاملين لافتات بالادماج في السلم العاشر دون قيد او شرط. وتاتي هذه الوقفة استجابة لنداء الإضراب الإقليمي الذي دعت إليه التنسيقية الإقليمية للموظفين المجازين غير المدمجيين، عقب الجمع العام الذي عقدته التنسيقية يوم 15 اكتوبر الجاري بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة امنتانوت، والذي شمل جميع إدارة الجماعات المحلية بالإقليم والذي سيكون مصحوبا باعتصام أمام مقر العمالة. هذا، فقد دعا المحتجون من المسؤولين إقليميا ووطنيا بأنه لابديل عن الإدماج المباشر في السلم العاشر لكافة المجازين ،الذين باتو يعيشون وضعية اجتماعية صعبة تتسم بضعف الاجور وعجزها عن مسايرة ومواجهة متطلبات الحياة

2017-10-19 2017-10-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin