اقليم شيشاوة : البرلماني عبد الغني جناح الاستقلالي يوجه سؤالا كتابيا الى أخنوش بخصوص تمليك اراضي الجموع لساكنة الإقليم وشبكة المعايير المنظمة للعملية .

في إطار الأدوار الترافعية الموكولة لنواب الأمة امام ممثلي الحكومة في الغرفة الأولى بمجلس النواب، وجه البرلماني الاستقلالي عبد الغني جناح، سؤالا كتابيا الى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص تمليك اراضي الجموع بإقليم شيشاوة، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس. هذا وأكد جناح في سؤاله الكتابي، أن جلالة الملك أصدر قرارا يرمي إلى تمليك اراضي الجموع بالمناطق القروية والمناطق السقوية للمواطنين من ذوي الحقوق بشكل مجاني، والذي أعلن عنه في المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة بالصخيرات يوم الجمعة 8 دجنبر 2015. وفي السياق ذاته، استفسر الاستقلالي عبد الغني جناح كبير التجمعيين اخنوش عن موقع اقليم شيشاوة من القرار الملكي و المعايير التي يمكن أن تعتمدها وزارة الفلاحة لتمييز السقوية منها من البورية، خاصة إذا علمنا ان مجموعة من الأراضي كانت تسقي بسواقي الأعين والوديان على مستوى الإقليم قبل جفافها فهل هذه الأراضي السقوية معنية بمسطرة التمليك؟ حسب تعبيره .

2019-06-20 2019-06-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin