تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي يشرف على تكريم الفقيه محمد نيت عبد الله فقيه المدرسة العتيقة لسيدي المختار .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2411 أبريل 2019
اقليم شيشاوة : الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي يشرف على تكريم الفقيه محمد نيت عبد الله فقيه المدرسة العتيقة لسيدي المختار .

تطبيقا لمبدأ ديننا الإسلامي الذي يحث على الاعتراف لأهل بفضلهم، وعملا بقول الرسول الأكرم صلوات الله وسلامه عليه: “من أسدى إليكم معروفا فكافئوه”؛ نظم الطلبة القدامى خريجوا المدرسة العلمية العتيقة لسيدي المختار صباح يوم امس الأربعاء10 أبريل، بمقر المدرسة ” النسخة الثالثة للحفل التكريمي لفائدة الفقيه محمد نيت عبد الله” عضو المجلس العلمي لشيشاوة وفقيه المدرسة العتيقة لسيدي المختار .
وقد عرف هذا الحفل البهيج الذي حج إليه الطلبة القدامى من مختلف المدن المغربية؛ حضور رئيس المجلس العلمي لشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري وثلة من العلماء والفقهاء، على رأسهم الفقيه بلقاسم القاسمي –عضو المجلس العلمي المحلي لابن مسيك بالدار البيضاء، والفقيه ابراهيم الفاطمي –مدير المدرسة العلمية للحنيبلات، وشخصيات أخرى.
هذا وقد انصبت جل المداخلات على أهمية هذه اللقاءات لما لها من تجديد وإحياء لصلة رحم العلم التي تجمع بين الشيخ وطلبته، ولما يحصل منها من تواصل وتعارف وإذكاء لروح التعاون الذي نص عليه الشرع الحكيم، ناهيك عن ما تشتمل عليه من فوائد ومعارف.
وفي كلمة له بالمناسبة استحسنها الجميع؛ شد رئيس المجلس العلمي لشيشاوة بحرارة على أيدي المنظمين لهذا الحفل، متمنيا لهم إحياءه كل سنة حتى يصير موسما سنويا بتنسيق مع المجلس العلمي ولم لا تطويره إلى الأفضل والأحسن ببذل الوسع وتظافر الجهود، مؤكدا أن هذا الأخير رهن إشارتهم ولن يألو جهدا في المشاركة والتنظيم.
وقد استمر الحفل التكريمي إلى ما بعد صلاة الظهر بفقرات متنوعة تضمنت مداخلات قيمة، وأمداح نبوية إضافة إلى تكريم مجموعة من الحاضرين .
وفي الختام تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العلية، وتم الختم بالدعاء من قبل الفقيه المكرم للحاضرين ولصاحب الجلالة محمد السادس وصاحب السمو الامير مولاي الحسن والاسرة العلوية كافة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق