تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة:عامل الإقليم يترأس الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2416 مايو 2016
اقليم شيشاوة:عامل الإقليم يترأس الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني

عرف مقر المنطقة الأمنية الإقليمية بشيشاوة اليوم 16 ماي 2016 الإحتفال بذكرى 60 لتأسيس جهاز الأمن الوطني بالمغرب .حيث عاينت جريدة تساوت 24 التي كانت من بين المدعويين للحفل بحضور السيد العامل الإقليمي عبد المجيد الكاملي والسيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت ورئيس المحكمة بنفسها وعدة شخصيات عسكرية ومدنية بالإضافة الى فعاليات المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية   وحضور رجال الأمن الوطني بالمدينة بكل أطيافهم . وبعد افتتاح الحفل بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني ، وتناول الكلمة السيد المراقب العام ورئيس المنطقة الأمنية بشيشاوة عبد العالي تريكسي بعد الترحيب بكل الضيوف وعلى رأسهم السيد العامل الى رصد انجازات هذه المنطقة التي اعتبرها الكتيرون جد مشجعة والتي أبان فيها رجال الأمن الوطني على مجهوداتهم الجبارة بترشيد القيادة الحكيمة للسيد المراقب العام عبد العالي تريكسي حيت أطلع الحضور على تقرير إنجازات هذه المنطقة في إطار محاربة الجريمة بكل اشكالها تطبيقا لأمنها وسلامة مواطنيها وحماية ممتلكاتهم خلال فترة الممتدة من تاريخ 16ماي 2015الى 15ماي 2016حيث تم استقبال ما مجموعه 1478 قضية مباشرة وتم ايقاف 848 متهم من جنح وجنايات مختلفة . وفيما الذي تم تقديمهم للعدالة وصل الى 582 وشخص و458 منهم تم تقديمهم في حالة اعتقال كما وضح ان 308 تم ايقافهم مبحوث عنهم وطنيا ودوليا . وفي إطار آفة المخدرات أحيل على العدالة 198 حالة في ترويج هده المادة بالإضافة الى حجز كمية مهمة من المواد الممنوعة والسامة .وفي سياق آخر فقد أطلع المراقب العام الحضور على أن فرقة السير والجولان عرفت 1599 مخالفة مرور تم فيها سحب رخصة سياقة وحجز 330 عربة بالمحجز البلدي من بينها 116 دراجة نارية . وفي ختام هدا الحفل شكر المراقب العام الحضور وعلى رأسهم السيد العامل وشكر رجال الأمن المنطقة تحت اواءه على المجهودات والتضحيات والسهر لتوفير الأمن والأمان للمواطنين ورفعت اكف الضراعة الى الله عز وجل كي يحفظ مولانا الإمام وحامي حما الوطن والدين والقاءيد الأعلى للقوات المسلحة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده وان يقر عينه بولي عهده الأمير المحبوب مولاي الحسن وان يشد عضدد بصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة انه سميع مجيب .

الأمن 2

مراسلة شيشاوة:بواسطة الحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق