تابعنا على انستغرام

اقليم اليوسفية : إنطلاقة أشغال تأهيل مركز جماعة ايغوت

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2415 سبتمبر 2019
اقليم اليوسفية : إنطلاقة أشغال تأهيل مركز جماعة ايغوت

إنطلقت داخل مركز جماعة ايغوت القروية اقليم اليوسفية ، أشغال مشروع إعادة هيكلة مركز الجماعة ناقصة التجهيز ،والذي تنجزه الجماعة تحث رئاسة المجلس والمتدخلين .
ويروم المشروع من عملية إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز بمركز ايغوت الذي أعطيت إنطلاقته اوخر شهر غشت 2019 ، في محاربة الهشاشة و تزويد كل من المركز والاحياء التابعة له ، بالطرق و شبكة التطهير السائل ، و ترصيف الشارع الرئيسي وتمديد الانارة العمومية، والربط بشبكة مياه الأمطار الذي يمتد على طول الشارع الرئيسي وبعض الازقة الرئيسية التي تعرف مرور السيارات..الخ ، بغية تسهيل عمليات السير والجولان وتجنب الفياضانات وما يمكن ان يترتب عن مياه الامطار.
وتأتي هذه المشاريع لتفعيل مخطط التأهيل القروي الذي إستفادت منه جماعة ايغوت ، ويتم موازاة مع هذه الأشغال إنجاز ورش يهم تطهير السائل بمركز الجماعة وأحياء المركز ، وذلك بهدف ربط المنازل قصد تصريف المياه العادمة، في إطار الوقاية من الأمراض والأوبئة وحماية صحة المواطن و المحافظة على البيئة والموارد المائية بالمنطقة .
ويندرج مشروع التأهيل القروي لجماعةايغوت ضمن تصور شمولي مندمج يهدف إلى تأهيل الجماعة من خلال تحديث النسيج القروي والتصدي للإكراهات القروية العامة والتي تتمثل بالخصوص في تسجيل نمو عمراني غير مهيكل وغير متجانس وضعف أو غياب البنيات التحتية ونقص في المرافق العمومية والاجتماعية وتدني جودة المشهد القروي والإطار المبني.
وعلى صعيد التجهيزات الأساسية، تشهد الجماعة منذ السنوات الاخيرة برنامجا للتأهيل والتقوية في إطار البرامج الأولية والتكميلية لتأهيل المراكز الحضرية والقروية بالإقليم، إذ شهدت عدة مشاريع النور في حين أعطيت انطلاقة مشاريع أخرى في عهد الرئيس الحالي خاليد الخلادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق