اقليم الرحامنة :عامل صاحب الجلالة على اقليم الرحامنة السيد فريد شوراق يفتتح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب ويولي الانشطة الثقافية والابداعية والفنية عناية خاصة .

قام السيد فريد شوراق عامل صاحب الجلالة على إقليم الرحامنة بافتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب الذي تحتضنه مدينة بنجرير بساحة الوحدة، ولدى وصوله إلى موقع العرض وجد في استقباله المدير الجهوي للثقافة والعديد من المسؤولين بمدينة بنجرير، واثر ذلك طاف السيد العامل على مختلف أروقة المعرض واستمع إلى شروحات موسعة حول أهم دور النشر والعرض الخاصة والعمومية، كما طاف على معرض يؤرخ لإقليم الرحامنة وأبدى السيد العامل إعجابه بهذا المعرض حيث دعا إلى تنظيم معرض خاص لهاته الصور التاريخية. وبالمعرض أيضا أعطى السيد العامل تعليماته من أجل إيلاء الفنون الغنائية المعروفة بالحوزي أهمية كبيرة مؤكدا على الإسراع في تسجيل أشرطة مضغوطة لهاته الفرق للحفاظ على موروثها الثقافي، كما طاف السيد العامل على معرض للوحات التشكيلية وعبر عن إعجابه الشديد بابداعات الرسامين المحليين. وقد أمر السيد العامل رؤساء المصالح باقتناء مراجع علمية ومؤلفات للمكاتب الإدارية. وفي ختام زيارة السيد العامل إلى معرض الكتاب غادره تحت تصفيقات الحاضرين وقد خلفت زيارته ارتياحا كبيرا وسط مثقفي الإقليم. الذين اعتبروا افتتاح السيد العامل لفعاليات المعرض الجهوي للكتاب بمثابة ثورة ثقافية كبيرة تحسب لهذا المسؤول الذي وصفه أحد المثقفين بأنه عبقري وفنان مبدع. received_1226661110685742

received_1226661124019074
2016-05-24 2016-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي