تابعنا على انستغرام

افتتاح جني الزيتون موسم استثنائي …

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي6 أكتوبر 2017
افتتاح جني الزيتون موسم استثنائي …

من المرتقب ان يصل انتاج الزيتون هذه السنة ما يناهز اكثر من مليون ونصف طن بارتفاع بنسبة47،8 بالمئة مقارنة مع الموسم الفلاحي المنصرم وهو ما يشكل انتاجا قياسيا تاريخيا . ويمثل انتاج اقليم قلعة السراغنة 28في المئة من الانتاج الوطني الشيئ الذي يعطي دفعة جد هامة لاقتصاد المنطقة هو ما سيخلق الاف فرص الشغل لليد العاملة خلال الجني والنقل والتوزيع ويساعد في امداد وحدات التصبير وعصر الزيتون بكميات وافرة من هذه المادة ويجعلها تستغل عدة شهور من السنة والحفاظ على يدها العاملة وجلب العملة الصعبة تصدير المواد المصبرة وكذا الزيوت وتوفير كميات اخرى بالسوق المحلي وكل هذه العوامل ستعطي قيمة مضافة للاقتصاد الجهوي والمحلي والوطني ….
وقد يصبح من الضروري انشاء وحدات صناعية تصبيرية جديدة تعود بالنفع على ساكنة الاقليم في اطار محاربة الفقر والهشاشة وخلق المزيد من فرص الشغل ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق