اختتام فعاليات ملتقى الاشعاع للابداع لدورتها العاشرة و النجاح أساسه همة التنظيم .

اختتمت فعاليات ملتقى الاشعاع للابداع دورتها العاشرة يومه 22/03/2016 بمسابقة شعرية تلاميذية كان روادها من تلاميذ ثانويات المدينة , و في جو تنافسي بهيج تمت المسابقة محفوفة بالمصداقية و الديمقراطية . هكذا يكون النجاح حليف الدورة العاشرة بفضل همة التنظيم و القائمين عليه , تلك الثلة الجميلة التي سهرت على انجاح فقراته طيلة الأربع أيام الفارطة , و في ثلاث جلسات شعرية تركت صداها يتردد في أذهان المشاركين الذي حجوا من كل بلاد المعمور .

ففي الجلسة الشعرية الأولى و التي خصصت للشعراء الأجانب يومه السبت 19/03/2016 حيث بلغ الشعر ذروة الكونية عندما ملأ فضاء صالة قاعة الأفراح للمكتب الشريف للفوسفاط صدى بوح الشعراء الدوليين .

و في الجلسة الثانية يومه 20/03/2016 و التي خصصها البرنامج للشعراء المغاربة حيث باتت أنا الشعراء منذورة لترصيع حلل القصيد الى يوم بعيد .

و في الجلسة الثالثة يوم 21/03/2016 و التي خصصها البرنامج الحكيم للزجل في مقارعة حروف اللغة المحكية الغالية , و ما انفكوا الشعراء الزجالين حتى انتفخت الأكباد و تأثرت بالأشجان حكيا .

و في الختام و كان يوم 22/03/2016 كان ختامه مسك و عنبر وعود و ضربت الوعود الى دورة اخرى و القلوب متعلقة ببعضها و الأعناق تشرئب الى دورة 2017 .

2016-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin