ابن جرير: رابطة الصحافة ببن جرير بتنسيق مع التنسيقية الوطنية للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام تنظم لقاءا جهويا تواصيا وتناقش مستجدات قانون الصحافة والنشر

820 مشاهدة

نظمت جمعية رابطة بيت الصحافة بابن جريربتنسيق مع المنسقية الوطنية للدفاع عن الصحافة والإعلام لقاءا جهويا تواصليا يومه الأحد 10شتنبر من العام الجاري بفضاء الندوات بحي مولاي رشيد بالمدينة الفوسفاطية وقد ضم اللقاء فعاليات من مدراء النشر للتشاور وتدارس القانون المجحف الذي تحلقت حوله هذه الفئة من خدام مهنة المتاعب لتعديل بعض مواده المغرضة . وقد كانت فقرات هذا اللقاء تتألف من مداخلات كل من السيد المدير الجهوي لوزارة الثقافة والإتصال بجهة مراكش /آسفي ومداخلة وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية ابن جرير ومداخلة ممثل وزارة الداخلية بعمالة الرحامنة ومداخلة الدكتور جواد الرباع أستاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري ومداخلة ممثل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش آسفي ومداخلة ممثل هيئة المحامين بجهة مراكش /آسفي كلها مداخلات استغربت إلى وضع هذا القانون المغرض وفي الأخير جاءت مداخلة المنسق العام للتنسيقية الوطنية للدفاع على الصحافة والإعلام ،هذا الأخير الذي كشف مجموعة ملابسات مبيتة داخل القانون ،وأبان على التناقض المنصوص في مواد هذا القانون . كما وقف على مجموعة اختلالات واستشفت فعاليات اللقاء من مداخلة المتسق العام بتوصيات أساسها وضع قانونا خاصا بالصحافة الإلكترونية ثم خرج الجمع ملبيا طلب المنشط للقاء وكانت الفقرة الموالية هي فقرة استراحة شاي للتهييء إلى الدخول في فقرات الورشات.

2017-09-10 2017-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin