إقليم قلعة السراغنة: مجموعة مدارس نور الهبة للتعليم تنظيم مسيرة تربوية هي الأولى من نوعها بالإقليم تخليدا للمسيرة الخضراء ورئيسة المؤسسة ثرية الخليفة تدعو ساكنة المدينة والإقليم لمتابعة أطوار هذه المسيرة التربوية.

رشيد غازي

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ إقليم قلعة ومنذ سنوات خلت ستنظم مؤسسة مجموعة مدارس نور الهبة بمدينة القلعة مسيرة تربوية يوم الجمعة السادس من نونبر 2015 تخليدا وإحتفالا بذكرى المسيرة الخضراء وستحاكي هذه المسيرة تفاصيل ملحمة المسيرة الخضراء المظفرة . وستنطلق هذه المسيرة التربوية من الساحة المركزية عبر الشارع الرئيسي للمدينة باتجاه مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة ابتداء من الساعة صباحا وخلالها سيتم عرض صورة مؤرخة لحدث المسيرة الخضراء وتوزيع بطاقات تعريفية بتفاصيل هذه الملحمة الخالدة وتكريم ثلة من قدماء المقاومين الذين ضحوا من أجل هذا الوطن وبعد ذلك سيتم بث تسجيل لخطاب جلالة المغفور له الحسن الثاني الذي دعا فيه إلى المشاركة في المسيرة الخضراء سنة 1975. وسيتم أيضا إلقاء كلمة مؤسسة نور الهبة حول هذه المناسبة. وسيتخلل هذه المسيرة التربوية ترديد شعارات وأناشيد المسيرة الخضراء وحمل الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك محمد السادس نصره الله وجلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما. وسيشارك ثلاميذ مؤسسة مدارس نور الهبة وأولياؤهم وآباءهم في هذه المسيرة التربوية. وتتفضل رئيسة هذه المؤسسة التربوية السيدة ثرية الخليفي بدعوة ساكنة مدينة وإقليم قلعة السراغنة لحضور هذه المسيرة التربوية التي سنطلق الجمعة السادس نونبر على الساعة التاسعة صباحا. وتعتبر هذه البادرة من الأعمال الوطنية التي تعبر بصدق عن مدى ارتباط هذه السيدة رئيسة المؤسسة بقضايا الوطن الكبرى وخصوصا قضية وحدتنا الترابية ومدى ارتباطها بأهذاب العرش العلوي المجيد .

2015-10-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي